أخبار مصر

الأرصاد تعلن استمرار تساقط الأمطار والانخفاض التدريجي بدرجات الحرارة

تنشر بوابة “مصر 365″، توقعات خبراء هيئة الأرصاد للطقس خلال الأيام المقبلة، كأحد الخدمات المقدمة لمتابعي البوابة

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، بعد ارتفاعا في درجات الحرارة شهدته الأيام الماضية، منذ حلول فصل الخريف في 23 سبتمبر الماضي.

وقال محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن المحافظات الشمالية ستشهد الأيام المقبلة تساقطا للأمطار، يصل لأمطارا كثيفة في بعض المناطق، والتي بدأت من اليوم الثلاثاء، بمناطق عدة منها حلايب وشلاتين وخليج السويس، لتمتد لسلاسل جبال البحر الأحمر، وعدد من المدن الساحلية.

وأضاف “شاهين”، أن محافظة الإسكندرية شهدت منذ اليوم الثلاثاء تساقطا للأمطار، وصلت للمتوسطة، ومن المتوقع زيادة فرص سقوط الأمطار في الأيام المقبلة لمدة ثلاثة أيام، مع انخفاض درجات الحرارة على محافظات القاهرة تدريجيا، وأيضا محافظات شمال الدلتا، لتتراوح العظمى بين 28 و29 درجة، بعد أن كانت تتخطى الـ30 درجة.

كما تنخفض درجات الحرارة بمحافظات الصعيد أيضا، ما بين 8 لـ9 درجات، وتكون درجة الحرارة العظمي بين 31 لـ32 درجة، مع زيادة واضحة بنشاط الرياح، وتكاثر السحب، مع الاستمرار في الانخفاض تدريجيا بدرحات الحرارة في ساعات الليل.

وأوضح محمود شاهين مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء لم يبدأ بعد، وما نشهده الآن من انخفاضا بدرحات الحرارة، وعدم استقرار الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار، هو من ضمن التقلبات الجوية العادية لفصل الخريف، الذي بدأ في 23 سبتمبر الماضي، كما أن النصف الثاني من شهر الخريف سيشهد المزيد من التقلبات الجوية، قبل حلول فصل الشتاء.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد أن الرؤية الأفقية تقل بسبب وجود الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على المناطق الشمالية للبلاد، كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على معظم أنحاء الدولة المصرية يصاحبها سقوط الأمطار على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية تمتد إلى محافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة وسيناء والمناطق الشمالية من الصعيد وجنوباً على حلايب وشلاتين، على أن تكون الأمطار غزيرة ورعدية خلال بعض الأوقات على المناطق الشمالية للبلاد، وحركة الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على منطقة خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى