أخبار مصر

طلب إحاطة عاجل للحكومة بسبب الأمطار

قام النائب البرلماني محمد المسعود بالتقدم بطلب إحاطة عاجل إلى الحكومة برئاسة مصطفى مدبولي، بسبب حالة الفوضى التي عمت البلاد على أثر موجة الطقس السئ وسقوط الأمطار الغزيرة التي حدثت أمس.

واستند النائب البرلماني في تقديمه لطلب الإحاطة اليوم الأربعاء، الموافق 23 ، إلى حكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية، وذلك بسبب ما عم الشوارع من فوضى خاصة في القاهرة الكبرى أمس الثلاثاء، حيث أدى سقوط الأمطار الغزيرة إلى غرق العديد من الشوارع وحدوث شلل في الحركة المرورية رغم التحذيرات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية من قبل، وإعلان مركز التنبؤات عن المناطق التي سوف تشهد حدوث تقلبات جوية وسقوط أمطار رعدية غزيرة، إلا أن سقوط الأمطار لمدة تجاوزت الساعة كشف عن فشل الحكومة في التعامل مع أبسط الأزمات.

وذكر النائب محمد المسعود، في طلب الإحاطة إن ما أحدثته موجة الأمطار أمس من شلل مرورى وغرق الشوارع وعدد من الحوادث المتفرقة ، إن دل على شئ فهو يدل عن عجز الحكومة في التصدي لمثل تلك الموجات من الطقس السيئ.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي كان يرد فيه وزير الإسكان والمرافق على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة و يستعرض إنجازات الحكومة في جلسة المجلس، فإن الأن الأمر قد انعكس تماما وتبين ضعف البنية التحتية المتهالكة لشبكات الصرف الصحي، مؤكدًا: “البلد غرقت في شبر مياه” على حد قوله.

وأضاف عضو البرلمان مقدم طلب الإحاطة: إن الكارثة الحقيقية تكمن في أن أكثر المناطق تضررا من الأمطار الغزيرة كانت الأحياء الراقية، والتي من المفترض أن تكون البنية التحتية لها جيدة، فما بالكم بحال المناطق الشعبية؟.. هكذا تساءل العضو البرلماني.

وأنهي النائب البرلماني محمد المسعود، طلب الإحاطة المقدم اليوم للحكومة بمطالبتها بوضع خطة عاجلة لمواجهة الأمطار حتى لا تغرق البلد في مياه الأمطار مرة أخرى خاصة وأن الشتاء لم يبدأ بعد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى