أخبار مصر

لليوم الثاني.. محافظة الغربية تشهد أمطار رعدية غزيرة وتعلن حالة الطوارئ

لليوم الثاني على التوالي تشهد محافظة الغربية، اليوم الخميس، الموافق 24 أكتوبر، استمرار لموجة الطقس السئ التي تشهدها عدد من محافظات الدلتا منذ يومين، والتي تصاحبها سقوط أمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة على كافة مدن المحافظة.

ومن جهتها أعلنت غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، أنها استعدت ورفعت حالة الطوارئ في جميع مديريات ومراكز المحافظة، كذلك فقد تم نشر الدوريات المرورية على الطرق السريعة لتنظيم الحركة المرورية تحسبصا لوقوع اي حوادث بسبب الأمطار.

وقامت لأجهزة المعنية في المدن والأحياء بالمحافظة بنشر سيارات لشفط مياه الأمطار ، في حالة تجمعها في الشوارع وذلك في إطار التيسير على حركة السيارات والمواطنين في ظل هذه الموجة السيئة للأمطار.

ومن جهتها أعلنت شركة الكهرباء حالة الطوارئ، وذلك تحسبًا لانقطاع التيار عن بعض المناطق بفعل الأمطار.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كان قد أكد في تصريحات صحفية أمس الأربعاء، أن حالة الطقس السئ التي تنتاب البلاد هذه الأيام مستمرة حتى يوم الجمعة المقبل، على كافة الأنحاء خاصة السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا، لافتًا إلى أن تحسُّن حالة الطقس سيكون بداية الأسبوع المقبل.

وطبقًا لما أعلنته الأرصاد من توقعاتها ، طالبت الحكومة مواطني الدلتا بعدم الخروج من منازلهم إلا في حالة الضرورة، إذ ناشد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، سكان محافظات الدلتا، بعدم الخروج من بيوتهم يوم الجمعة المقبل إلا للضرورة؛ وذلك منعًا للتكدسات المرورية، وهو ما يتوافق مع ما ذكرته توقعات هيئة الأرصاد الجوية ، باستمرار الطقس سيئ على هذه المحافظات وسقوط أمطار رعدية غزيرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى