أخبار مصر

“الأوقاف” تخصص قروضا حسنة للعاملين بالدولة تصل إلى 10 آلاف جنيه

قروض حسنة للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، قرار أصدرته وزارة الأوقاف، أمس الأربعاء، بشأن اعتماد لائحة البر والمبالغ المخصصة من أجل القروض الحسنة، من دون أي مصروفات إدارية أو فوائد، وأعلنت الوزراة أن القرض سيبلغ نحو خمسة آلاف جنيه من غير العاملين بالأوقاف.

وقال رئيس الإدارة المركزية للبر والأوقاف عبد الحكيم بهجات، إنه في حالة المرض المزمن أو إجراء عملية جراحية للعامل، فإن المتقدم للحصول على القرض يحصل على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن 8 أشهر، ويكون الحد الأقصى للقرض 5000 جنيه، وعلى المستفيد التقدم بالمستندات المؤيدة.

وأضاف أنه في حالة زواج طالب القرض أو أحد أبنائه أو إحدى بناته، فإن المتقدم للحصول على القرض يحصل على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر ويكون الحد الأقصى 5000 جنيه، ويكون ذلك خلال سنتين من تاريخ عقد الزواج على أن يرفق بنموذج طلب القرض صورة طبق الأصل من هذا العقد.

وأكد أنه عند وصول حالة الضائقة المالية الناتجة عن أعباء عائلية، أو ناتجة عن انشغال الذمة بدين معين المقدار عند الأداء في تاريخ تقديم نموذج طلب القرض، فإن المتقدم للحصول على القرض يحصل على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ستة أشهر، ويكون الحد الأقصى 5000 جنيه، وعلى المستفيد التقدم بالمستندات المؤيدة.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للبر والأوقاف عبد الحكيم بهجات إلى أن هذا القرار سيطبق اعتبارًا من العام المالي الحالي 2019 – 2020 من الأول من نوفمبر المقبل، يأتي ذلك علمًا بأن جميع هذه المبالغ هي من الموارد الذاتية للوزارة، وبخصوص العاملين بالأوقاف، قال بهجات إنه ينطبق عليهم، وبالضوابط السابقة نفسها، وبحد أقصى عشرة آلاف جنيه للقرض.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى