أخبار مصر

الحكومة تناشد أهالي الدلتا بعدم الخروج اليوم إلا للضرورة

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أبلغت مجلس الوزراء، أن من المتوقع هطول أمطارٍ غزيرةٍ، اليوم الجمعة، على محافظات الدلتا، مناشدًا المواطنين في جميع محافظات الدلتا بعدم الخروج من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي”، عبر شاشة “صدى البلد” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، “يا ريت أي حد مش محتاج حاجة ضرورية ميخرجش من بيته، ولو مفيش شيء ضروري ما يخرجش يوم الجمعة، علشان لو حصل وسقطت الأمطار بصورة غزيرة عن المتوقع، تقدر الأجهزة التنفيذية التحرك بعربات الشفط بعيدًا عن أي ازدحام مروري”.

من جانبه قال المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا، إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار، والتي ستستمر على مناطق السواحل الشمالية مرورًا بالقاهرة والدلتا، ووجه بحري ومدن القناة وشمال الصعيد مرورًا بمدن جنوب سيناء، مؤكدا أنَّ هطول الأمطار سيكون مستمرًا حتى يوم الجمعة.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، على فضائية “صدى البلد” والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك انخفاض في درجات الحرارة وسيستمر هذا الانخفاض إلى أكثر من 5 درجات، موضحًا أنَّ التحسن سيكون بداية من يوم السبت، وأنه يفضل عدم السفر خارج المحافظة، خلال الفترة المقبلة.

وشهدت مصر، خلال اليومين الماضيين، موجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث هطلت أمطار غزيرة تسببت في حالة من الارتباك والشلل المروري في بعض المناطق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى