أخبار مصر

تدريب مجاني على 10 مهن مختلفة بالتعاون مع معهد السالزيان الإيطالي

أعلنت وزارة القوى العاملة أن معهد السالزيان الإيطالي في القاهرة، سيبدأ اليوم الخميس، في قبول طلبات راغبي التدريب على 10 مهن مختلفة، بالمحان، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة القوى العاملة والمعهد، للتدريب على المهن الفنية المطلوبة لسوق العمل.

ومن المقرر أن تبدأ المقابلات الشخصية بعد تقديم المستندات يوم الخميس من كل أسبوع، حتى يوم 17 نوفمبر المقبل، وتقدم المستندات المطلوبة لفرع معهد السالزيان بالإسكندرية يوم الأربعاء من كل أسبوع وحتى يوم 13 نوفمبر المقبل.

وأصدرت وزارة القوى العاملة بيانا، أوضحت خلاله أن المهن التي سيتم التدريب عليها بفرعي المعهد في محافظتي القاهرة والإسكندرية، هي: لحام أرجون (TIG)، ولحام ثاني أكسيد الكربون، للحاصلين على دورة لحام أكسجين وكهرباء، وتركيبات كهربائية ، وتبريد وتدريب وتكييف، وميكانيكا سيارات ، ولحام أكسجين وكهرباء، وكهرباء تحكم آلي كنترول، للحاصلين علي دورة تركيبات، والتحكم العددي P.L.C.S.7. 200، للحاصلين على دورات تدريبية في كهرباء تحكم آلي، والتحكم العددي P.L.C.S7.300 للحاصلين على دورات تدريبية في التحكم العددي P.L.C.S.7. 200، والتحكم الرقمي خراطة C.N.C.
ووضع المعهد عدة شروط للتقدم للتدريب، يستعرضها موقع “مصر 365” في السطور التالية.

شروط التقدم
أن يكون المتقدم مصري الجنسية، من أبوين مصريين، ويشترط أن يكون المتقدم من خريجي المجارس الفنية الصناعية نظامي الـ3 سنوات أو الـ5 سنوات، أو الفنية الصناعية فوق المتوسطة والمؤهلات العليا، والجامعات والمعاهد الحكومية المصرية والخاصة.
ويشترط المعهد أن يكون المتقدم غير حاصلا على منحة التدريب قبل عامين سابقين، وألا يكون من العاملين بأي جهة حكومية أو خاصة، ليكون متفرغا بالكامل للدورة التدريبية التي سيحصل عليها بالمحان، وتتنوع مواعيد حضورها بين الصباح والمساء.
ويجب أن يتراوح سن المتقدم ما بين 18 لـ35 عاما، ويلتزم بحضور كافة المحاضرات عن طريق إقرار يوقع عليه بالموافقة والالتزام، وفي حالة غيابة أو انقاعه عن الحضور لمدة ثلاثة أيام متتالية أو متفرقة يحرم من استكمال الدورة، وعليه دفع المصاريف الخاصة بها.

تقديم الأوراق
يتم تقديم الطلبات باليد مرفقا بها أصل وصورة من شهادة التخرج والتجنيد أو الإعفاء، وبطاقة الرقم القومي ساري العمل بها، في العناوين التالية/
فرع القاهرة بمعهد السالزيان 3 شارع عبدالقادر طه- الساحل – شبرا.
فرع معهد السالزيان بالإسكندرية 99شارع اللبان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى