أخبار مصر

محافظ الجيزة يصدر حركة ترقيات لـ3641 موظفا

كرم محافظ الجيزة، عدد من العاملين بالديوان العام للمحافظة، كما أصدر حركة ترقيات للعاملين بالديوان العام والوحدات المحلية، ضمت 3 آلاف و641 موظفا، وذلك تنفيذا لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 65 لسنة 2019.

وقال اللواء خالد راشد محافظ الجيزة، أن حركة الترقيات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 30 مارس الماضي، بترقية وتكريم كل من استوفى المدة اللازمة للترقيات، مضيفا في بيان له، أن المحافظة تحرص دوما على الارتقاء بمستوى العاملين بها، وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار “راشد”، في بيانه، إلى أنه تم التأكيد على الحاصلين على الترقيات ببذل المزيد من الجهد والتقدم في العمل، وأداء المهام المطلوبة على أكمل وجه لخدمة المواطنين، ورفع مستوى الخدمات المقدم.

وشملت حركة الترقيات، 2771 موظفا تخصصيا وفنيا و862 موظف خدمات معاونة وحرفي على مستوى الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية.
يذكر أن المادة رقم 5، تمنح الموظف اعتبارا من 1/7/2019 الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافا إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من الأجر الوظيفي أيهما أكبر، ولا يخل ذلك بموعد استحقاق العلاوة الدورية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن خلال شهر مارس السابق 2019، إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة المصرية لكل من استوفى المدة البينية اللازمة، وأصدر رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قرارًا، نص على ترقية الموظفين الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى يوم 30 من شهر يونيو لعام 2019، مددًا لا تقل عن المدد البينية المحددة لكافة المستويات الوظيفية، التي تعلوها اعتبارا من بداية شهر يوليو القادم لعام 2019، على ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفي واحد.

كما تضمن القرار أيضًا على أن يتم ترقية شاغلي الوظائف الكتابية، الوظائف الفنية بالدرجة الـ 5 المعينون قبل العمل بأحكام القانون رقم 81 لعام 2016، والمستوفين المدة البينية لا تقل عن 5 سنوات حتى يوم 30 من شهر يونيو لعام 2019 إلى المستوى الوظيفي الرابع “ب”، ويستحق الموظف اعتبارا من بداية شهر يوليو 2019، الأجر الوظيفي المقرر إلى الوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة ترقية بنسبة مئوية تصل إلى 5% من هذا الأجر الوظيفي أيهما أكبر، تبعًا لنص البيان الصادر من قبل جهاز التنظيم والإدارة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى