أخبار مصر

رفع درجة الاستعداد بالمحافظات تحسبا لسقوط الأمطار

أعلنت المحافظات رفع حالة الطوارئ لاستقبال الأمطار، وذلك بعدما شهدت العديد من المحافظات والمدن الساحلية هطولا كثيفا للأمطار، وبدأ الانخفاض التدريجي بدرجات الحرارة، كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية لاتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة فصل الشتاء والأمطار والسيول.

ونشرت الأجهزة المعنية في المدن والأحياء بالمحافظة سيارات لشفط مياه الأمطار، في حالة تجمعها في الشوارع وذلك في إطار التيسير على حركة السيارات والمواطنين في ظل هذه الموجة السيئة للأمطار.

وأعلنت غرفة العمليات بديوان عام محافظة الغربية، أنها استعدت ورفعت حالة الطوارئ في جميع مديريات ومراكز المحافظة، كذلك فقد تم نشر الدوريات المرورية على الطرق السريعة لتنظيم الحركة المرورية تحسبصا لوقوع اي حوادث بسبب الأمطار.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أبلغت مجلس الوزراء، أن من المتوقع هطول أمطارٍ غزيرةٍ، غدا الجمعة، على محافظات الدلتا، مناشدًا المواطنين في جميع محافظات الدلتا بعدم الخروج من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي”، عبر شاشة “صدى البلد” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى: “يا ريت أي حد مش محتاج حاجة ضرورية ميخرجش من بيته، ولو مفيش شيء ضروري ما يخرجش يوم الجمعة، علشان لو حصل وسقطت الأمطار بصورة غزيرة عن المتوقع، تقدر الأجهزة التنفيذية التحرك بعربات الشفط بعيدًا عن أي ازدحام مروري”.

من جانبه قال المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا، إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار، والتي ستستمر على مناطق السواحل الشمالية مرورًا بالقاهرة والدلتا، ووجه بحري ومدن القناة وشمال الصعيد مرورًا بمدن جنوب سيناء، مؤكدا أنَّ هطول الأمطار سيكون مستمرًا حتى يوم الجمعة.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، على فضائية “صدى البلد” والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك انخفاض في درجات الحرارة وسيستمر هذا الانخفاض إلى أكثر من 5 درجات، موضحًا أنَّ التحسن سيكون بداية من يوم السبت، وأنه يفضل عدم السفر خارج المحافظة، خلال الفترة المقبلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى