الأرصاد تكشف حقيقة وصول أعاصير إلى الإسكندرية

Advertisements

أطلق مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، تحذيرات من سقوط أمطار تصل لحد السيول على المناطق الشمالية من الدلتا وعلى المحافظات الساحلية المصرية وصولاً إلى المناطق الشمالية بالصعيد، وذلك اعتباراً من غداً الجمعة.

نفى الدكتور محمود شاهين وصول أعاصير إلى محافظة الإسكندرية بسبب وجود منخفض جوي، وأشار إلى أن الفترة الراهنة تشهد بالفعل منخفض جوي، لكن لن تكون هناك أي أعاصير، خصوصاً وأن الأعاصير مرتبطة بالمحيطات ولا تأتي عبر البحار.

Advertisements

وأكد على وجود احتمالات مؤكدة عن سقوط أمطار متوسطة وخفيفة على محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ليستمر وجود موجة من الطقس السيء على كافة أنحاء البلاد.

وأعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتهم بشأن تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على المناطق الشمالية للبلاد، يصاحبها حالة من سقوط الأمطار على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، وعلى المناطق والمدن في محافظات الوجه البحري، ومحافظة القاهرة وسيناء، قد تمتد إلى المناطق الشمالية من الصعيد، وجنوباً على مدينتي حلايب وشلاتين،  على أن تكون الأمطار رعدية وغزيرة خلال بعض الأحيان على المناطق الشمالية للبلاد، تصل لحد السيول على مناطق من محافظة سيناء.


ويجدر هنا الإشارة إلى أن القاهرة الكبرى قد شهدت أمس موجة من الطقس السيء التي شهدت سقوط أمطار غزيرة على المناطق الشرقية من القاهرة، مما أدى لتعطل الحركة المرورية، وأدت لإحداث حالة شلل تام في بعض المناطق، كما نتج عن حالة الطقس السيء وفاة بعض الأشخاص بسبب الماس الكهربائي من أعمدة الإنارة.

أقرا المزيد رفع درجة الاستعداد بالمحافظات تحسبا لسقوط الأمطار

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق