أخبار مصر

“ميناء القاهرة” تعلن الطورائ تحسبا لسقوط الأمطار

أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي، استعدادها الكامل للظروف الخاصة بالتغيرات المناخية، خلال الأسبوع الجاري، مطالبة العاملين لديها بضرورة توخي الحذر، وكذا الالتزام بمعايير السلامة منها منطقة “مهبط الطائرات”، وكذا الالتزام بقواعد الأمن ومعايير السلامة المعمول بها، مشددة خلال منشور إداري على جميع العاملين بها، بضرورة

وقال المهندس أحمد فوزي رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، في بيان صدر اليوم، إن لجنة التدخل السريع للتعامل مع الموجات الطارئة طالبت بضرورة مراجعة استعدادات سيارات الإرشاد الموجودة على مهبط الطائرات بصفة دورية، من أجل استخدامها في أوقات الضباب الكثيف أو الرياح والأتربة التي قد تشهدها البلاد، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأضافت شركة ميناء القاهرة الجوي، أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين القطاع الهندسي في المطار وقطاع العمليات، من أجل مراجعة استعداد المعدات على المهبط، وكذا التأكد من صلاحيتها للتعامل في الأوقات الطارئة، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق مع أبراج المراقبة من اجل التعامل مع الرحلات القادمة إلى المطار، وكذا المغادرة أيضًا في أوقات تدهور الرؤية فوق المطار.

وذكرت الشركة، في بيانها، أنه جرى طرح كل المعدات على جانبي المهبط، وإعادة تنظيمها حتى لا ينزلق أي منها في أثناء هطول الأمطار، بالإضافة إلى التأكيد على جنيع العاملين على مهبط الطائرات بالالتزام بارتداء “الجاكيت الفسفوري” لسهولة رؤيتهم في أوقات الضباب.

وذكرت الشركة الوطنية القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركة الميناء والمصرية للمطارات، أنها أعلنت حالة الطوارئ بين جميع العاملين استعدادا لسقوط الأمطار، مطالبة بأهمية توخي الحرص وأعلى درجات الحذر خلال هطول الأمطار أو تكون أي شبورة مائية.

ونصحت الشركة العاملين فيها بارتداء الملابس الخاصة بالعاملين بمنطقة المهبط، موضحة أن السبب الوحيد الذي يمنع الطيران أو يشل حركته، هو انخفاض مستوى الرؤية، أو تعرض البلاد لضبابٍ كثيفٍ يعوق الرؤية لمسافات قريبة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية برئاسة الدكتور أحمد عبد العال، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حتى السبت المقبل، موضحة أن زروة الطقس ستكون اليوم الجمعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان صدر عنها، أنه من المتوقع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أنحاء البلاد كافة يصاحبها سقوط الأمطار، على أن تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة، تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد، وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين المتواجدين في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء بعدم الخروج من منازلهم، اليوم الجمعة، قدر الإمكان إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك حرصا على سلامة المواطنين ومنعًا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية في إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار.

كما نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السائقين بالقيادة بحذر على الطرق السريعة للتحكم في عجلة القيادة في أثناء سقوط الأمطار، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر لتكون الشبورة المائية، حتى لا تتعرض للانزلاق.

وطالبت المواطنين بعدم المرور تحت اللوحات الإعلانية أو الوقوف بجانب أعمدة الإنارة، وأكشاك الكهرباء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى