أخبار مصر

فيديو.. “الأرصاد”: استمرار سقوط الأمطار الغزيرة حتى السبت

أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس ستتحسن بدءا من يوم الأحد المقبل، وسيكون هناك هدوء كامل بسرعات الرياح، ودرجات الحرارة ستكون حول المعدل الطبيعي لها لمثل هذا الوقت من العام، وفرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة على السواحل الشمالية فقط يوم الأحد.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، ببرنامج “8 الصبح”، على شاشة “dmc” أن يوم السبت سيشهد فرص لسقوط الأمطار على محافظات الدلتا والوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية الغربية، ولكنها متوسطة الشدة، أما السواحل الشرقية مثل بورسعيد ومدن القناة وشمال ووسط سيناء ستستمر بها فرص الأمطار الغزيرة والرعدية والتي قد تصل لحد السيول.

وتابع شاهين أن اليومين الماضيين شهدت سقوط الأمطار في أمكان مختلفة وبدرجات متفاوتة، حسب طبيعة كميات السحب المتواجدة فوق هذه المنطقة وكميات بخار الماء والسحاب، ولكن بوجه عام الأمطار اليوم وغدا غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

واستكمل شاهين أن العالم كله يشهد تغيرات في المناخ، وهناك تقلبات جوية، وهو يحدث عبر الأزمنة، فكل 50 عاما تحدث تغيرات مختلفة، وبعض المحافظات والمدن تشهد ظواهر جوية جديدة وعنيفة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أعلنت في بيان صدر عنها، أن من المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على جميع أنحاء البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار، على أن تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة، تصل إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد، وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين المتواجدين في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء بعدم الخروج من منازلهم، اليوم الجمعة، قدر الإمكان إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك حرصا على سلامة المواطنين ومنعًا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية في إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار.

كما نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السائقين بالقيادة بحذر على الطرق السريعة للتحكم في عجلة القيادة في أثناء سقوط الأمطار، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر لتكون الشبورة المائية، حتى لا تتعرض للانزلاق.

وطالبت المواطنين بعدم المرور تحت اللوحات الإعلانية أو الوقوف بجانب أعمدة الإنارة، وأكشاك الكهرباء.

من جانبها أعلنت شركة ميناء القاهرة الجوي، استعدادها الكامل للظروف الخاصة بالتغيرات المناخية، خلال الأسبوع الجاري، مطالبة العاملين لديها بضرورة توخي الحذر، والالتزام بمعايير السلامة في منطقة مهبط الطائرات، والالتزام بجميع قواعد الأمن ومعايير السلامة المعمول بها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى