أخبار مصر

نشرة الجمعة.. سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2019، انسيابا مروريا واختفاء للزحام المعتاد بشوارع القاهرة والجيزة، نظرا لأن اليوم هو عطلة رسمية لعدد كبير من الموظفين والعاملين بالقطاعي العام والخاص، كما أن المدارس في عطلتها الأسبوعية مما أدي لظهور سيولة مرورية واضحة منذ الساعات الأولى من الصباح.

واستعدت الإدارة العامة للمرور، بسيارات للإغاثة والكاميرات لمراقبة حركة السيارات تحسبا لسقوط الأمطار، والاستعداد لتلقي البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

وعلى محور 26 يوليو اختفى الزحام وتكدس السيارات في اتجاه مدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد، وكذلك ميدان لبنان، كما شهد كوبري أكتوبر سيولة مرورية بالاتجاهين، وشهد كورنيش النيل انسيابا مروريا أيضا في الاتجاه لمنطقة المعادي حتي وسط المدينة، فيما شهدت منطقة رمسيس زحاما بسيطا لا يذكر ولم يؤثر على الحركة المرورية.

فشهد محيط جامعة القاهرة سيولة مرروية وصلت لميدان الجيزة، لتظهر مجددا ببداية كل من شارعي فيصل والهرم، كما اختفت الكثافات أعلى دائري المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزراعي ومنه إلى الأقاليم، وسيولة مرورية بشارع صلاح سالم والطيران، واختفاء الزحام.

وتسير الحركة المرورية بشكل طبيعي بمحور صلاح سالم، لكل من المتجة لنفق الميرغني، ونفق الأزهر، وصولا لمنطقتي الأزهر والجمالية، وتسير السيارات بشكل سلسل أعلى كوبري 15 مايو، واختفت الكثافات المرورية أعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادي والمقطم.

وظهرت السيولة المرورية أعلى دائري المريوطية لكل من المتجة لمناطق الجيزة ومدينة الفيوم وحدائق الأهرام وميدان الرماية، كما شهد الطريق الزراعي انسيابا مروريا للمتجة لمنطقة شبرا والمؤسسة، وتسير السيارات بشكل طبيعي بالطريق الدائري أعلى دار السلام في الاتجاه للقادمين من الأقاليم لمحافظة القاهرة بالطريق الزراعي.

وظهرت كثافات مرورية حفيفة في الطريق المتجه للمنيب والأوتستراد، ومنطقة التجمع الخامس، كما شهدت الحركة بالاتجاه المعاكس لتلك الطرق للمتوجه لمدينة الجيزة تباطئا بسيطا في الحركة لم يؤثر على السير، فيما شهدتي منطقتي البساتين وزهراء المعادي انسيابا مروريا، واختفى الزحام منها منذ الصباح الباكر.

وشهد شارعي فيصل والهرم انسيابا مروريا على عكس الزحام اليومي، وصل إلى ميدان الجيزة ومحيط جامعة القاهرة، كما شهد شارع البحر الأعظم انسياب بحركة المرور، وصولا لمنطقة الدقي وميدان الجلاء، وشهد محيط ميدان التحرير سيولة مرورية واضحة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى