أخبار مصر

الحكومة تنفي إغلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المعلمين المؤقتين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول إغلاق البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم، والتي يسجل خلالها المتقدمين للعمل بعقود مؤقنة بعد الاكتفاء بالأعداد الحالية.

وكان عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا أنباء حول إغلاق البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم، فأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا، أكد فيه أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم التي نفت الأمر، وأكدت أنه لا أساس له من الصحة، مطالبة بالتحقق من صحة المعلومات المتداولة قبل نشرها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن البوابة الإلكترونية متاحة وتعمل لاستقبال طلبات المعلمين المتقدمين للعمل بعقود مؤقتة، وذلك منذ انطلاقها في 9 أكتوبر الجاري، كما أن تلك البوابة هي الآلية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم لتلقي الطلبات من المعلمين الراغبين في العمل بعقود مؤقتة، ومن خلالها يتم التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية، وأيضا الخاصة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أنها أعلنت عن التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، وتكليف المعلمين الجدد موجود طوال العام، لتلبية الأعداد التي تطلبها المدارس، كما أن اختيار المعلمين والمدارس التي سيلتحقون بها يتم من خلال الوزارة، ولن يلتحق بالمدارس أي معلم غير منطبق عليه الشروط المطلوبة.

وذكرت الوزارة في بيانها، أن إجمالي عدد المتقدمين للعمل بالعقود المؤقتة عبر البوابة، بلغ 342288 متقدماً حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2019، كما أن البوابة الإلكترونية تعمل على فحص مستندات عدد 167216 خريجا، و208 طلاب في مرحلة التخرج حاليا قد أتموا المرحلة الأولى للتسجيل حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2019، وبلغ عدد طلبات التقدم للتطوع 2436 طلبا، بينما بلغ عدد الإناث المسجلين 245176 من إجمالي عدد المتقدمين، كما بلغ عدد الذكور المسجلين 97113، وبلغ عدد الطلاب المسجل بياناتهم 1265 طالبا في مرحلة التخرج.

وناشدت وزارة التربية والتعليم في بيانها، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية، بضرورة تحري الدقة قبل نشر أو تداول أي أخبار أو معلومات، حتي لا تثير البلبلة في المجتمع المصري وتنتشر الشائعات، وعند الاستفسارات أو الشكاوى، يمكن الاتصال بالوزارة عبر الرقم0227963273.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى