أخبار مصر

الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس.. واستمرار سقوط الأمطار غدا

أكد خبراء الأرصاد، أن اليوم الجمعة هو ذروة التقلبات الجوية، وهطول أمطارا غزيرة تصل للسيول في مناطق عدة، على أن تبدأ الأحوال الجوية في الاستقرار بعد غد الأحد، مع الاستمرار في الانخفاض التدريحي بدرجات الحرارة.

يتوقع خبراء الأرصاد، أن يستمر هطول الأمطار اليوم الجمعة، وتصل لأمطار غزيرة ورعدية بعدة مدن ومحافظات، منها حلايب وشلاتين، وسيناء.

وقال خبراء الأرصاد الجوية، أن غدا السبت من المتوقع هطول الأمطار أيضا بعدة محافظات والقاهرة، وتكون بين متوسطة وخفيفة، وتهدأ تلك التقلبات الأحد، وتتحسن الأحوال الجوية، وتنحصر فرص سقوط الأمطار.

الأمطار الغزيرة بالمدن الساحلية ومنها محافظة الإسكندرية، فأصدر صباح اليوم محافظ الإسكندرية قرارا بتعطيل الدراسة غدا في المدراس بفترتيها الصباحية والمسائية، لتعود الدراسة مجددا بداية من يوم الأحد، كما رفعت المحافظات درجة الاستعداد القصوي تحسبا لسقوط الأمطار، ونظمت غرف عمليات رئيسية وأخرى فرعية لمتابعة الأحوال الجوية أولا بأول.

وحذرت المحافظات الساحلية ومدن الدلتا المواطنون، وطلبت منهم عدم الخروج ‘لا للضرورة القصوي حفاظا على أرواحهم، وخوا من سقوط أمطار غزيرة أو سيول، كما ناشدت محافظة شمال سيناء المواطنون، بعدم التواجد بمجرى السيول أو الأماكن المنخفضة التي تشهد تجمعا للمياة عقب سقوط الأمطار الغزيرة حفاظا على حياتهم.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود يومي السبت والأحد، طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ومائل للبرودة في الليل.

وتقل الرؤية في الشبورة صباحاً على مناطق متفرقة من شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء قد تمدد إلى شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين، وتكون الأمطار غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من شمال مصر والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2 متر، والرياح تكون شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2 متر، والرياح شمالية غربية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى