أخبار مصر

أمطار غزيرة بشبرا النملة في الغربية.. والمواطنون يستخدمون الجرارات في التنقل

تعرضت محافظة الغربية اليوم الجمعة، لموجة من الطقس السيئ، وتساقط الأمطار الغزيرة، مما تسبب في غرق شوارع ومنازل قرية شبرا النملة في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية.

وشهدت شوارع القرية تجمعات كبيرة من المياه، امتدت لمداخل المنازل والأدوار الأرضية منها، ووصل منسوب المياه بالشوراع لـ70 سم بحسب شهود العيان، كما شهدت العديد من المناطق بالقرية تجمعات من المياة مثل منطقة السوق، بالإضافة للمناطق المنخفضة التي تساعد في استقرار المياه بها، مما أدى لالتزام المواطنون منازلهم وعدم الخروج لشوارع القرية.

وأكد أهالي القرية، أنهم يستقلون “الجرارات الزراعية”، لمساعدتهم في التنقل من مكان لآخر، كما أرسلت الحماية المدينة السيارات لشفط المياه من شوارع القرية، ووجه المحافظ بسرعة كسح المياه من الشوارع وتصريفها في البلاعات حتى يتمكن المواطنون من ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

وأعلنت محافظ الغربية تأجيل الدراسة، غدا السبت، في جميع مدارس المحافظة، لسوء الأحوال الجوية، وأصدر المهندس هشام السعيد محافظ الغربية تعليمات لمدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ناصر حسن، بإيقاف الدراسة على أن تتخذ كل التدابير لمراجعة الحالة الإنشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار، والتخلص من أي تجمعات للأمطار في محيط المدارس حرصا على سلامة الطلاب.

وكان مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، قال إن حالة الطقس ستتحسن بدءًا من الأحد المقبل، مضيفا أن يوم السبت سيشهد فرصا لسقوط الأمطار على محافظات الدلتا والوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية الغربية، لكنها ستكون متوسطة الشدة، أما السواحل الشرقية مثل بورسعيد ومدن القناة وشمال ووسط سيناء ستستمر بها فرص الأمطار الغزيرة والرعدية والتي قد تصل لحد السيول.

وتابع شاهين بأن اليومين الماضيين شهدا سقوط الأمطار في أمكان مختلفة وبدرجات متفاوتة، بحسب طبيعة كميات السحب المتواجدة فوق هذه المنطقة وكميات بخار الماء والسحاب، ولكن بوجه عام الأمطار اليوم وغدا غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

كما نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السائقين بالقيادة بحذر على الطرق السريعة للتحكم في عجلة القيادة في أثناء سقوط الأمطار، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر لتكون الشبورة المائية، حتى لا تتعرض للانزلاق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى