أخبار مصر

انهيار جزئي لـ9 عقارات بالإسكندرية بسبب الأمطار

تسببت موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظات المصرية وخاصة الساحلية، في انهيار 9 منازل جزئيا بمحافظة الإسكندرية، بعد تعرضها لموجة من الأمطار الغزيزة.

وقالت مصادر، إن هناك 9 منازل قديمة ومتهالكة انهارت انهيارا جزئيا بسبب الأمطار خلال الـ72 ساعة الماضية، لمناطق متفلاقة في حي غرب الإسكندرية.
وأضافت المصادر، أن الانهيار لم يسفر عن إصابات بشرية، كما أن العقارات المنهارة قديمة وصدر لها من قبل قرارات إزالة، وتوجه مقاول الهدم التابع للحي لإزالة الأجزاء الخطرة من العقارات، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأصدر محافظ الإسكندرية قرارا بتعطيل الدراسة غدا السبت، بالفترتين الصباحية والمسائية، بسبب هطول الأمطار الغزيرة وسؤ الأحوال الجوية مع الموجة غير المستقرة من الطقس التي تشهدها البلاد.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، إن غدا السبت إجازة لجميع المدارس ومن المقرر استئناف الدراسة بعد غد الأحد.

وتوجه السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية اللواء حمدي الحشاش يرافقه رئيس حي المنتزه أول حمدى شامة، وإدارة المتابعة الميدانية، بصحبة العديد من عمال إدارة مراقبة النظافة وسيارة الصرف الصحى، إلى الطريق الدولي بالإسكندرية من أجل متابعة عملية شفط تجمعات مياه الأمطار، حرصا على سلامة وأمن المواطنين والعمل على توفير السيولة المرورية على الطريق.

كما تواصل إدارة الكهرباء بالإسكندرية جهودها من أجل رفع كفاءة أعمدة الإنارة، حيث يتم العمل على إصلاح عطل بكابل كهربائي المغذي لكشافات الإنارة على الطريق، بالإضافة لإجراء أعمال صيانة الكشافات في عزبة شاكر.

ومن جانبه نفى الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد ، وصول أعاصير إلى محافظة الإسكندرية بسبب وجود منخفض جوي، وأشار إلى أن الفترة الراهنة تشهد بالفعل منخفض جوي، لكن لن تكون هناك أي أعاصير، خصوصاً وأن الأعاصير مرتبطة بالمحيطات ولا تأتي عبر البحار.

كما أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتهم بشأن تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على المناطق الشمالية للبلاد، يصاحبها حالة من سقوط الأمطار على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية، وعلى المناطق والمدن في محافظات الوجه البحري، ومحافظة القاهرة وسيناء، قد تمتد إلى المناطق الشمالية من الصعيد، وجنوباً على مدينتي حلايب وشلاتين، على أن تكون الأمطار رعدية وغزيرة خلال بعض الأحيان على المناطق الشمالية للبلاد، تصل لحد السيول على مناطق من محافظة سيناء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى