أخبار مصر

محافظة القاهرة تنفي تعطيل الدراسة بالمدارس غدا: يوم دراسي عادي

أعلنت محافظة القاهرة عدم صحة ما يتداول في عدد من المواقع الإخبارية، بشأن اعتبارغدًا، السبت إجازة رسمية في مدارس القاهرة نظرًا لسوء الطقس، مشيرة إلى عدم صحة ما تم نشره.

وأوضحت محافظة القاهرة في بيان رسمي صادر عنها، أن غدًا السبت يوم دراسي عادي بالمدارس المقرر بها الدراسة.

وكان محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، قرر تأجيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة غدًا السبت فقط، وذلك لسوء الأحول الجوية وما تتعرض له البلاد من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي تمثلت في سقوط الأمطار بغزارة.

و ناشدت وزارة السياحة، اليوم الجمعة وغدًا السبت، من غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية بالتشديد على جميع شركات السياحة أن توقف جميع الرحلات السياحية بالمحافظات داخلها وخارجها، وإيقاف جميع الأنشطة البحرية ومراكز الغوص خاصةً في المدن المُطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، نظرًا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة على سلامة السائحين وسائقي الأتوبيسات السياحية والمرشدين السياحيين.

وأكدت وزارة السياحة في البيان الصادر اليوم، أنه في حالة مخالفة التعليمات سيتم اتخاذ إجراءات قانونية مشددة تجاه الشركة المخالفة، وذلك بعد تكليف مجلس الوزراء برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية صورة لإعصار نادر متحرك نحو منطقة البحر المتوسط ويقترب من مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، وذلك تزامنًا مع الطقس السيء الذي تتعرض له مصر حاليًا قد تصل ذروتها اليوم، الجمعة، مع اقتراب الإعصار للسواحل الشمالية، وفق ما أعلن خبراء الأرصاد، كما أعلن مجلس الوزراء حالة الطوارئ والاستنفار -أمس الخميس.

وعلقت هيئة الأرصاد البريطانية، في تغريدة لها عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “إن إعصارًا متوسطيًا قد يؤدي إلى حدوث عاصفة مدارية غير معهودة في تلك المنطقة”.

المحافظات تتعرض لموجة طقس سئ

وتسببت موجة الطقس السيئة التي ضربت مصر -اليوم الجمعة- خاصة على محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، مدن القناة، إلى صدور قرارات بتعطيل الدراسة في 5 محافظات بسبب غزارة الأمطار، وحرصًا على سلامة الطلاب.

حيث قرر الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة بنظام الفترتين، غدًا السبت، نظرًا لتوقع استمرار موجة الطقس السئ للغد، والتي تتمثل في هطول أمطار رعدية وغزيرة وعواصف.

كما قرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، تعطيل الدراسة غدًا بجميع المدارس نظرًا لسوء الأجوال الجوية التي تشهدها البلاد، مع القرار باستئنافها بعد غد الأحد، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى