أخبار مصر

الكهرباء تعود للأماكن المتضررة من السيول بالإسكندرية واستمرار فتح بوغازي والدخيلة

أعلن أكد المهندس مدحت فودة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، أن صباح اليوم السبت، شهد رجوع التيار الكهربائي لجميع المناطق التي تسببت السيول في قطع الخدمة بها، حيث تم الانتهاء من عودة جميع الأحمال المفصولة عن المواطنين، والتي تم فصلها بسبب موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة.

وأكد “فودة”، أن حالة الاستقرار في التيار الكهربائى التي تشهدها شركة الإسكندرية، يرجع الفضل فيها إلى خطة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس،وذلك بفضل السير وفق توجيهات وتعليمات الشركة القابضة لكهرباء مصر، هذا إلى جانب مجهود العاملين بالشركة و لاسيما الفرق الفنية التى انتشرت بجميع المناطق التابعة للشركة بالمحافظة.

ولفت رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إلى أن السبب الرئيسى فى طول مدة انقطاع الخدمة في بعض المناطق، هو تعثر وصول فرق طوارئ الشركة إلى تلك المناطق بسرعة ، بسبب مياه الأمطار الغزيرة.

وعلى صعيد أخر، صرح رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أنه تم إعادة فتح بوغازى الإسكندرية والداخلية، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية بالمحافظة وانخفاض سرعة الرياح وقربها من معدلاتها ، كذلك فقد عاد ارتفاع الموج إلي المعدلات التي تسمح بدخول وخروج السفن من وإلي الميناء .

وأصدرت الهيئة العانة لميناء الأسكندرية بيانًا اليوم السبت، الموافق 26 أكتوبر، قالت فيه ، أنه بدأت إدارات الميناء المختصة فوراً بدخول السفن المتراكية علي المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها وذلك بعد أن تم إغلاقها لمدة 24 ساعة لسوء الأحوال الجوية.

ومن جهته،أصدر الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، توجيهاته إلى جميع الإدارات بضرورة توخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك بهدف الحفاظ على الأرواح والممتلكات ، وتسهيل دخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى