أخبار مصر

الأرصاد: ما تتعرض له الإسكندرية منخفض جوي عادي ونسميه “حمادة”

استنكر الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما أثير في المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن تعرض المحافظات الشمالية لمصر وخاصة المطلة على ساحل البحر المتوسط إلى ما يسمى إعصار “ميديكين”.

وأكد الدكتور أشرف صابر أنه من الناحية العلمية الدقيقة، فإن ما نراه الأن في الإسكندرية والمدن الساحلية والدلتا ، هو تأثرهم بمنخفض جوي معتاد ومعروف، ويؤثر في البلاد في هذا التوقيت بدليل أنه حدث من قبل في علم 2015، ولكن تأثير هذا المنخفض الجوي قد تعمق هذه المرة، وامتد أثره هذا العام نتيجة للتغيرات المناخية.

وخلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “مصر تستطيع”، مع الإعلامي أحمد فايق عبر فضائية “dmc”، اليوم السبت، الموافق 26 أكتوبر، أوضح “صابر” أن الأعاصير تحدث في المنطقة المدارية، وذلك فأنه من المستحيلات أن يتعرض البحر المتوسط لإعصار، وقد ارجع ذلك إلى أن البحر المتوسط مغلق بخلاف المحيطات فهي مفتوحة.

وأشار القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن كل ما أثير و تردد عن ما يسمى “إعصار ميديكين” بالبحر المتوسط وتأثيره على المحافظات التي تطل عليه في شمال البلاد، ما هو إلا شائعات ومعلومات مغلوطة، كما وصفها بأنها “خيال علمي”، وأضاف قائلاً: “ما يحدث هو مجرد منخفض جوي عادي ونسميه في الأرصاد (حمادة) والفرق فقط أنه تعمق عن المعتاد”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى