أخبار مصر

“التضامن” تعلن عن إطلاق خدمة إلكترونية لأصحاب المعاشات.. تعرف عليها

كشف الدكتور محمد العقبي، متحدث وزارة التضامن الاجتماعي، أنه في إطار جهود الوزارة الرامية لتقديم أفضل الخدمات لأصحاب المعاشات وتسهيل معرفة أي معلومة خاصة عن معاشهم بدلا من الوقوف طوابير المكاتب، فإن وزارة التضامن الاجتماعي تستعد الآن لإطلاق خدمة إلكترونية لأصحاب المعاشات من خلال تطبيق “معاشي” على الهاتف المحمول خلال الفترة المقبلة.

كان هذا التصريح للدكتور محمد تالعقبي أثناء مشاركته في جلسة “الصوت الرسمي والتفاعل المجتمعي”، والتي بدأت منذ قليل، وهي ضمن فعاليات منتدى مسك للإعلام، والذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية في القاهرة، اليوم السبت ، الموافق 26 أكتوبر.

جدير بالذكر أن تلك الجلسة يشارك فيها كلا من أحمد الطويان، مدير عام الإعلام وإدارة الاتصال الحديد بوزارة الخارجية السعودية،والدكتور محمد العقبي، متحدث وزارة التضامن الاجتماعي،بينما تقوم بإدارة الجلسة مذيعة مؤسسة دبي للإعلام بتونس. نوفر رمور.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي،منذ يومين خلال إن الوزارة تقوم بتوصيل المعاشات لأكثر من 11 ألف مسن في منازلهم.

وأوضحت خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج “مساء dmc” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن وزارة التضامن قامت بتحويل جميع المعاشات للكروت الذكية، وذلك حتى يتثنى للشخص مستحق المعاش أن يمنح الكارت لابنه أو حفيده ليحصل له على المعاش بالرقم السري الخاص به.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها تعمل جاهدة على تحويل المعاشات على الهواتف المحمولة،مشيرة إلى أنه سيتم إضافة 25 خدمة على تطبيق “معاشي” للهواتف المحمولة لتحويل الأموال ودفع الفواتير المشتركة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى