أخبار مصر

نائب يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن المواد المسرطنة بحلوى الأطفال

تقدم عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإسكان السابق المهندس علاء والي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري الصحة، والتموين، من أجل ماتم تداوله الفترة الماضية بشأن الألوان الصبغية المسرطنة في الأسواق والمنتشرة بشكل كبير في العديد من الأطعمة والحلوى والمشروبات والتى من شأنها أن تؤدى إلى إصابة الأطفال بالسرطان والفشل الكلوى.

وتسبب الألوان الصبغية العديد من الأمراض بالإضافة إلي تناول الأطعمة المختلفة والمتعددة ذات مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصبغية المسرطنة وخاصة ما يدخل في الحلوى أو المشروبات ذات الألوان المبهرة التي تصنع تحت بير السلم دون رقابة بحسب والي.

وارتفعت نسبة إصابة الأطفال بالسرطان بسبب تناول الغذاء الفاسد ذات مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصبغية المسرطنة، من 20 ألف إلى 100 ألف سنويًا بسبب تناول الغذاء الفاسد.

وأشار عضو مجلس النواب بناء عن قاريا المركز القومي للسموم إلى أن مصر تتحمل 300 مليار جنيه سنويًا فاتورة الفساد الغذائي الذي انتشر بصورة كبيرة في الفترة الماضية، وتسبب فى زيادة الإصابة بأمراض الفشل الكلوى والسرطان وارتفاع نسبة الوفيات بين حالات التسمم نتيجة استيراد مواد غذائية فاسدة.

ومن أجل الحفاظ على صحة أطفالنا والحد من انتشار السرطان، طالب والي الحكومة والجهات المعنية تشديد الرقابة التنفيذية على الأسواق والمصانع والتفتيش الدوري ومراجعة التراخيص للمصانع والشركات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى