أخبار مصر

جائزة اليونسكو للعلماء الشباب لعام 2020.. إليك التفاصيل

فتحت منظمة اليونسكو باب الترشح لجائزتها الدولية للعلماء من الشباب لعام 2020، وفي السطور التالية، يستعرض موقع “مصر 365″، شروط التقدم للمسابقة، وكيفية الاشتراك.

جائزة اليونسكو للعلماء الشبان، يقدمها مجلس التنسيق الدولي برنامج الإنسان والمحيط الحيوي، والتابع لمنظمة اليونسكو العالمية.

شروط التقدم
تضع منظمة اليونسكو شرط التقدم للجائزة في مجالات الإنسان والمحيط الحيوي، وتكون أولوية الاختيار للباحثين في مواضيع النظم البيئية والمياه.
ويشترط ألا يزيد عمر المتقدم لجائزة اليونسكو للعلماء الشبان عن 35 عاما، في الموعد الذي سيصل به الورق إلى مقر منظمة اليونيسكو في باريس، وهو 13 ديسمبر المقبل.
ويشترط أن يتم استكمال البحث لمدة عامين فقط، ويقدم الباحث تقريرا للجنة الوطنية لمنظمة اليونسكو، ويتعهد بأحقية المنظمة في نشر نتائج البحث الذي تدعمه الجائزة.

طريقة التقدم
يتم التقدم لمسابقة اليونسكو للعلماء الشبان، عن طريق ملئ النموذج الخاص بالجائزة لاستيفائه .
ويمكنك تحميل النموذج من هنا
وعقب ذلك ترسل الطلبات للجنة الوطنية لليونسكو على العنوان التالي: المنطقة الثامنة التوسعات الشمالية بمدينة السادس من اكتوبر خلف نادي الصيد، في موعد أقصاه 1 ديسمبر المقبل، لبدء عرض الترشيحات على اللجنة.
ويمكنك معرفة المزيد عن المسابقة وطرق التقديم، من خلال الموقع الرسمي للجنة الوطنية لليونسكو عبر الرابط التالي

وتتبع اليونسكو 195 دولة، قع مقرها الرئيسي في باريس، ولليونسكو أيضاً أكثر من 50 مكتباً وعدة معاهد تدريسية حول العالم، وللمنظمة خمسة برامج أساسية هي التربية والتعليم، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والثقافة، والاتصالات والإعلام، وتدعم اليونسكو العديد من المشاريع كمحو الأمية والتدريب التقني وبرامج تأهيل وتدريب المعلمين، وبرامج العلوم العالمية، والمشاريع الثقافية والتاريخية، واتفاقيات التعاون العالمي للحفاظ على الحضارة العالمية والتراث الطبيعي وحماية حقوق الإنسان.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى