أخبار مصر

لضعاف السمع.. 5 تطبيقات هامة لا غنى عنها

يحل اليوم الأحد 27 أكتوبر، اليوم العالمي للتراث السمعي والبصري، والذي يتم الاحتفال به في هذا اليوم من كل عام، وتقديم الدعم به لضعاف السمع، ويقدم موقع “مصر 365″، في السطور التالية، أهم التطبيقات التي يحتاجها ضعاف السمع ويمكنهم الاعتماد عليها، لمساعدتهم في التعامل اليومي بشكل سهل ومريح.

تطبيقات هامة لضعاف السمع

“تواصلي”
تطبيق مخصص للصم والبكم وضعاف السمع، يستخدم عن طريق كتابة الكلام المراد نقلة فيسمح للصم والبكم وضعاف السمع من التعامل مع المحيطين بشكل سها وسريع، كما أنه مدعم باللغة العربية، ويحول النص العربي لصوت باللغة العربية لنقله للآخرين، ويحول النصوص أيضا لرسوم متحركة لتساعد الصم والبكم في فهمها من خلال لغة الإشارة، ويتم تحميله بسهولة من المتجر المخصص لتحميل التطبيقات المختلفة بالهاتف المحمول.

“ReSound Smart”
تطبيق مخصص لضعاف السمع، يمكن تحميله من المتجر الخاص بالهواتف الذكية، ويسمح بالتحكم في السماعات بالهاتف المحمول وإجراء التعديلات عليها لتناسب ضعاف السمع، وجعل الصوت أكثر وضوحا، كما يساعد التطبيق ضعاف السمع في إيجاد السماعات الخاصة بهم.

“LetMeTalk”
تطبيق مخصص للعاجزين عن الكلام والتعبير، فيساعد هذا التطبيق في ترجمة الكلمات غير المفهومة لنصوص، لستاعد الأشخاص العاجزين على الفهم بسرعة وسهولة، التطبيق يمكن تحميله من المتجر الخاص بالهواتف الذكية، كما أنه مدعم بالعديد من اللغات ليناسب الجميع بمختلف البلاد، ويسعى لإنشاء معجك خاص بمستخدميه لمساعدتهم، ويحفظ الأصوات الصادرة منهم.

“Live Transcribe”
هذا النطبيق عبارة عن ميكروفون، مكانه في الهاتف الذكي ومهمته نسخ الكلام في الحال، فيساعد ضعاف السمع في التعامل المباشر والسريع من خلال قراءة النصوص، كما أن التطبيق مدعم بأكثر من 70 لغة ليناسب الجميع، وموجود بالمتجر الخاص بتحنيل البرامج في الهواتف الذكية.

“The Sound Amplifier”
يمكن تحميل هذا التطبيق أيضا من متجر الهواتف الذكية، وهو يساعد في تحسين الكلام وكتابته بوضوح لمساعدة ضعاف السمع، بعيدا عن الضوضاء المحيطة ليصبح الكلام نفيا وسهل السمع، كما أنه يتيح درجات عالية من الأصوات، تمكن ضعاف السمع من التعامل معه واستخدمه، وله مزايا عدة من ضمنها أنه يمكن التعامل معه دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى