أخبار مصر

كلية الزراعة تتبنى مشروع “أرض خضراء” لإنتاج مليون شجرة

قال الدكتور محمد حلمي نوار مؤسس مركز بحوث التنمية الريفية بكلية الزراعة جامعة القاهرة، إن الكلية تبنت مشروع لإنتاج مليون شجرة مثمرة، وزراعتها في وادي النطرون، بالإضافة للسعي لإنتاج ما يقرب من 10 آلاف شجرة بالكلية في منطقة الجيزة ومناطق أخرى.

وأضاف مؤسس مركز بحوث التنمية الريفية بكلية الزراعة جامعة القاهرة، في لقاء له مع إذاعة “البرنامج العام”، أن الجامعة أصبحت شريكا مع مؤسسات التعليم والقطاع الخاص، لتطوير الحياة في المجتمع المصري، كما أن المشروع الذي تبنته كلية الزراعة، أطلقت عليه اسم “مصر خضراء”، والذي يسعي لحماية البيئة، وزيادة المساحات الخضراء في الريف والحضر، وحمايتها المجتمع من الملوثات الصناعية.

وسيعمل مشروع “أرض خضراء” على الاهتمام بالزراعة في مصر، ورفع القدرة الزراعية، والاهتمام يمحاصيل معينة، ومنها زيت الزيتون، ومحصول الزيتون، كما أنه سيساعد على خلق صناعات صغيرة ومتوسطة، تساهم في زيادة الدخل، وخاصة بالمجتمعات الريفية.

وقال “نوار”، إن مشروع أرض خضراء، سيكون له جوانب إيجابية عدة، ومنها توفير فرص عمل مستقبلية لطلاب كلية الزراعة، والتدريب العملي للطلاب على أرض الواقع وتطبيق الدراسة النظرية، كما أن المشروع يسعى لخدمة القرى الأكثر احتياجا، وزيادة الدخول بتلك القرى والمناطقة المحتاجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى