أخبار مصر

بدء التشغيل التجريبي لـ13 مستشفى نموذجي فبراير المقبل

قالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إنه سيتم بدء التشغيل التجريبي لـ13 مستشفى نموذجي من إجمالي 30 مستشفى بداية من شهر فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماعا عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لمتابعة هيكلى موازنة وزارة الصحة والسكان، وتوفير الاعتمادات المالية للمشروعات الجديدة، وأكد رئيس الوزراء، أن ملف الصحة من الملفات الهامة ولها الأولوية، تنفبذا لتعليمات وتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعه بحضور وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، المالية، والصحة والسكان، مشيرا إلى أن أي مبالغ ستتوافر من ميزانية الدولة، سيتم ضخها في قطاع الصحة، لتنميته والاهتمام به.

وطالب “مدبولي” خلال الاجتماع، حصر المستشفيات التي بدأ تنفيذها الفعلي، ووصلت لنسبة 70%، لاستكمالهاـ وأكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أنه بالفعل هناك حصرا كاملا لتلك المستشفيات لعرضها على مجلس الوزراء.

وخلال الاجتماع، عرضت “زايد”، خطة إعادة هيكلة الاستثمارات لوزارة الصحة والسكان للعام المالي 2019/2020، مشيرة إلى أنه تمت إعادة الهيكلة بإجمالي 3.4 مليار دولار، ويتم ضخ تلك الأموال حاليا في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكلف رئيس الوزراء، وزيري التخطيط والمالية، بدراسة ما تم عرضه في الاجتماع، والخاص بقطاع الصحة، لاستكمال المشروعات، وتوفير الاعنمادات المالية لها.

كما شهد الاجتماع، متابعة الموقف التنفيذي لخطة التعليم، وهيكلة ميزاينة وزارة التربية والتعليم للعام المالي 2019/2020، وقال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، إن الميزانية تضمنت تنفيذ مشروعات البنية التحتية، وتوفير الشاشات التفاعلية للطلاب في المدارس، ولابد من تخصيص ميزانيات مماثلة في الأعوام القادمة، لتطوير العملية التعليمة ونظام الامتحانات بما يخدم الطلاب بالشكل الأمثل، ويخدم أركان العملية التعليمية ككل.

وأضاف وزير التعليم، أن ميزانية الوزارة للعام الحالي، تضمنت التعاقد على 650 ألف تابلت مدرسي، 26 ألف شاشة تفاعلية، بالإضافة لاستكمال البنية التحتية لفصول الثانوية العامة بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، وتطوير نظام الامتحانات، والعمل على إنشاء ما يقرب من 100 فصل متنقل.

ووجه رئيس الوزراء، وزارتي المالية والتخطيط لمراجعة الاحتياجات المالية لوزارة التربية والتعليم في النصف الثاني من العام المالي الحالي، لتنفيذ المشروعات المطلوبة، وإعداد الموازنة المالية للعام الجديد 2020/2021.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى