أخبار مصر

مبادرة “دكان الفرحة” توفر أجهزة كهربائية ومستحضرات تجميل لتيسير زواج الفتيات

قال شادي سالم، مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، إن مبادرة “دكان الفرحة”، لتيسير زواج الفتيات الأولى بالرعاية، واليتيمات، قدمت المساعدة لـ500 شخص، تم اختيارهم ما بين 1000 شخص، كما وفرت المبادرة الأجهزة الكهربائية اللازمة لزواح الفتيات، وأيضا مستحضرات التجميل الخاصة بهن.

وأضاف “سالم”، في تصريحات له، أن المبادرة تعاونت مع العديد من الجهات بالمجتمع المدني، لتقديم المساعدات للمحتاجين، ويتم عمل بحث اجتماعي شامل، لتحديد الأشخاص المحتاجة، و الاستعانة ببيانات وزارة التضامن الاجتماعي، والتي تعمل على تحديث البيانات أول بأول.

وأقسم حفلا أمس السبت، أحياه المطرب محمد حماقي، بفندق الماسة بمدينة نصر بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية وأمين الصندوق، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو اللجنة التنفيذية للصندوق، ونفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وعدد كبير من نجوم الفن والإعلام، لإطلاق مبادرة تسير زواج الفتيات.

وأعلن صندوق “تحيا مصر”، إطلاق مبادرة جديدة لزواج الفتيات اليتيمات، وذكر في بيان له أنه من المقرر تجهيز 500 فتاة من اليتيمات، وتوفير كافة احتياجاتهن بالمجان، على أن تستمر المبادرة وتبدأ مراحل جديدة لتجهيز فتيات آخرى للزواج.

وأضاف الصندوق في بيان سابق له، أنه سيتم أيضا توزيع 306 حضانات للأطفال المبتسرين، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، لمساعدة الأطفال الصغار بالحضانات التي تعاني عجزا في عدد الحضانات الخاصة بالأطفال المبتسرين، وذلك طبقا لخطة وحصر تم إعداده من قبل اللجنة التنفيذية لصندق “تحيا مصر”.
وأكد البيان أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا مكثفا للصندوق، مع إطلاق العديد من المبادرات لدعم ومعاونة أجهزة الدولة.

يذكر أن صندوق “تحيا مصر”، تأسس لتنفيذ مشروعات قومية تنموية تهدف إلى وضع حلول جذرية للقضايا والظواهر الاجتماعية التي تؤرق حياة فئات كبيرة من المصريين مثل علاج فيروس سي والأطفال بلا مأوى وتسديد ديون الغارمين والمشروعات الصغيرة للشباب.

ويضم العديد من البرامج منها الرعاية الصحية، ومعاونة مؤسسات الدولة في توفير المسكن الملائم متكامل الخدمات لقاطني المناطق العشوائية والقرى الأكثر احتياجاً و تحسين المستوى الاجتماعي والمعيشي لمواطنيها.

كما أعطى الصندوق الأولوية للحفاظ على بنية الأسرة والقضاء على الظواهر الاجتماعية التي أزعجت المجتمع لسنوات طويلة، بالإضافة لبرامج التمكين الاقتصادي، فيعمل الصندوق على تلعب المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورآ كبيرآ الاهتمام بتنمية الاقتصاد لدوره الرئيسى فى محاربة الفقر والبطالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى