أخبار مصر

والد محمود البنا يبكي بعد تأجيل المحاكمة اليوم ويؤكد: أثق بالعدالة

قررت محكمة جنايات الطفل في شبين الكوم اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين بقتل الطالب محمود البنا “شهيد الشهامة”، إلى جلسة الأحد المقبل الموافق 3 نوفمبر، وذلك للاستماع إلى مرافعة الدفاع.

وخرج والد محمود البنا عقب صدور قرار المحكمة وعدد من المحامين من قاعة المحكمة، حيث ظهر والده البنا وهو يبكي قائلًا إنه يثق في العدالة التي ستُعيد له حق ابنه المجني عليه.

وقرر النائب العام المستشار حمادة الصاوي إحالة المتهم “محمد أشرف عبدالغني راجح” و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ وذلك لاتهامهم بقتل المجني عليه الطالب محمود محمد سعيد البنا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وأظهرت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل الواقعة، والتي كان سببها استياء المجني عليه من سلوك المتهم تجاه إحدى الفتيات، مما دفعه لنشر كتابات على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” أثارت غضب المتهم.

وأثبتت التحقيقات أن المتهم أرسل رسائل تهديد ووعدي إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات، ثم قام بالاتفاق مع عدد من أصدقائه على قتله، فقاموا بإعداد “مطاوِ” وعبوات بها مواد حارقة للعيون -مصنعة أساسًا للدفاع عن النفس-  وحددوا يوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر لتنفيذ خططتهم.

كما أكدت التحقيقات أن المتهمين “محمد راجح” و”إسلام عواد”، قاما بالتربص بالمجني عليه بموضع قرب شارع هندسة الري بمدينة تلا بمحافظة المنوفية، وانتظرا حتى ابتعد المجني عليه عن تجمع لأصدقائه فتكالبها عليه، ليمسكه الأول مشهرًا مطواه في وجهه، والثاني رش على وجهه المادة الحارقة حتى ارتفعت أصواتهم التي سمعها الأصدقاء المجني عليه فذهبوا إليه مسرعين وخلصوه من بين أيديهم ليركض في محاولة للهروب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى