أخبار مصر

وزيرة الصحة تطمئن الأهالي والأسر وتنفي وجود أي إصابات بالالتهاب السحائي

أعلنت وزيرة الصحة والسكان عن نفيها التام  لوجود حالات مصابة بالمرض الوبائي “الالتهاب السحائي” بمصر، وأضافت الوزيرة أن ما يتردد في هذا الصدد يعد مجرد شائعات، الهدف منها تخويف أهالي الطلاب وأكدت أن هذا يحدث كل عام وفي نفس الموعد تقريباً.

وأضاف الوزيرة أن الأهالي وأولياء الأمور حينما يعلمون بإطلاق حملات تطعيم الأطفال يتشككون في انتشار مرض ما بين الأطفال، جاءت تصريحات الوزيرة عبر مداخلة هاتفية لها عبر برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب عبر القناة الفضائية “mbc مصر”.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن حملات تطعيم الطلاب في المدارس وخصوصاً طلاب المرحلة الإبتدائية يتم بشكل دائم لمرض الالتهاب السحائي، حيث أن هذا الأمر يعد شيء رئيسي بجدول تطعيمات الوزارة، وأوضحت أنها كانت بزيارة الأمم المتحدة وخلال زيارتها لجنيف قد لاقت إشادة كبرى من التحالف الدولي للأمصال واللقاح الذي أعلن أن الدولة المصرية خلال الوقت الراهن من أحسن دول العالم بتغطية التطعيمات التي تصل إلى نسبة 99.8%.

وبعثت وزيرة الصحة والسكان رسالة طمأنينة إلى جميع الأهالي والأسر المصرية عن عدم وجود أي إصابة بالمرض الوبائي الإلتهاب السحائي في مصر، وأكدت أن الدولة لها خطط وقائية قوية جداًّ، وشدد على أن القطاع الوقائي بالبلاد يعد من أحسن القطاعات بالعالم العربي والعالم بأسره.

أقرا المزيد الصحة توضح حقيقة وفاة تلميذ بالغربية بعد إصابته بالالتهاب السحائي الوبائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى