بالصور.. كيفية شحن العداد مسبوق الدفع عبر الهاتف المحمول

طرحت شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة، برنامج شحن العداد الكهربائية مسبوقة الدفع، وذلك من خلال خدمة تحويل رصيد لشحن الكارت باستخدام الهاتف المحمول أو كارت الفيزا لجميع عملاء الشركة ممن يستخدمون العدادات مسبوقة الدفع.

ويعتبر برنامج تفعيل خدمة شحن العدادات مسبوقة الدفع عبر الموبايل، هو أحد سبل الراحة والتيسير التي وفرتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمشتركين في خدمة العداد مسبوق الدفع، وبذلك فليس على العميل الذهاب والانتقال لمركز شحن العدادات، وبذلك فأنه متاح للمشترك الآن وهو في أي مكان، شحن رصيد عداد الكهرباء الخاص به، من خلال استخدام تطبيق Gtpay المجانى الجديدالمتاح عبر التليفون المحمول الخاص به.

وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع “مصر 365” كيفية إعادة شحن عداد الكهرباء عن طريق تطبيق الموبايل، وهي على النحو التالي:

1- يتوجه العميل إلى شركة الكهرباء ويقوم بتغير كارت الشحن القديم بآخر مجانًا من المركز بدون أى رسوم مدفوعة.
2- على العميل التأكد من أن هاتفه المحمول يعمل بنظام أندرويد وبالتالى فهو يمتلك خاصية NFC.
(تتيح خاصية Nfc قراءة كل معاملات كارت الفيزا التى تمت عليها مثل ماكينات ATM)
3- يقوم المشترك بالخدمة بتحميل تطبيق Gtpay على الهاتف المحمول من Google play.
4- الدخول للصفحة الشخصية عن طريق تسجيل الدخول للبرنامج وإدخال الإسم وكلمة المرور.
6- يقوم العميل بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات، وذلك بوضع القطعة النحاسية الموجودة بكارت الشحن أمام كاميرا الموبايل.
7- يختار العميل عرض تفاصيل الاستهلاك، للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد، فيعرض التطبيق الاستهلاك الكلي، واستهلاك الشهر الحالي، والرصيد في العداد، واستهلاك 12 شهرا سابقين، وقيمة آخر شحن.
8-  يقوم المشترك باختيار شحن العداد ويقوم بإدخال المبلغ المراد خصمه من رصيد الهاتف المحمول أو من كارت الفيزا ثم يتم الضغط على الدفع.
9- القيام بإدخال الكارت فى عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.