أخبار مصر

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية في الصباح وتنصح بارتداء الملابس الخريفية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية في فترة الصباح بالأيام المقبلة، فمن المتوقع ظهور شبورة كثيفة في الصباح الباكر، وخاصة بالطرق الزراعية والصحراوية، وعلى السائقين القيادة بهدوء بتلك الطرق في الصباح.

وقال خبراء هيئة الأرصاد، إن الطقس بدأ في التحسن، ومن المتوقع استقرار الأحوال الجوية، وانعدام سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع الجاري، ليكون الطقس معتدلا على القاهرة والسواحل الشمالية وصولا لصعيد مصر، مائلا للحرارة بجنوب الصعيد، ويبدأ الانخفاض بدرجات الحرارة، والإحساس بالبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضح خبراء الأرصاد، أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، لتكون أمطارا خفيفة وليست رعدية أو سيول كما شهدت الأيام الماضية، وتكون حالة البحرين الأحمر والأبيض المتوسط مناسبة للملاحة وعمليات الصيد، وتتراوح سرعة الرياخ بين 10 – 14/عقدة، أي ما يعادل 18 ـ 25 كيلو متر في الساعة على كافة الأنحاء، فيما تبلغ سرعتها على جنوب سيناء 17/عقدة، أي ما يعادل 30 كيلو متر في الساعة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد أننا ما زلنا في فصل الخريف، والتقلبات الجوية التي نشهدها حالية عادية بهذا الفصل، كما أن فصل الشتائ لم يبدأ بعد، ويجب على المواطنون ارتداء الملابس الخريفية، وخاصة الأطفال الذين يذهبون للمدراس في الصباح الباكر، تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية للبلاد وحتى شمال الصعيد، ويكون الطقس اليوم مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلاً، ودرجة الحرارة بالقاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19.

وتزداد كثافة الشبورة المائية تصل لحد الضباب، حيث تقل الرؤية صباحاً على مناطق من شمال البلاد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط فتكون معتدلة ويكون ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن توقعات طقس غداً الثلاثاء 29 أكتوبر
الوجه البحري والقاهرة، درجة الحرارة العظمى 26 درجة، والصغرى 19 درجة.
السواحل الشمالية الغربية، درجة الحرارة العظمى 25 درجة، والصغرى 20 درجة.
السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، درجة الحرارة العظمى 25 درجة، والصغرى 20 درجة.
جنوب سيناء والغردقة، درجة الحرارة العظمى 29 درجة، والصغرى 20 درجة.
مدن ومناطق شمال الصعيد، درجة الحرارة العظمى 27 درجة، والصغرى 18 درجة.
جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، درجة الحرارة العظمى 31 درجة، والصغرى 20 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى