أخبار مصر

غدا.. احتفالية في متحف الطفل بذكرى انتصارات أكتوبر

يعقد غدا الثلاثاء مركز الطفل للحضارة والإبداع بمتحف الطفل، احتفالية في ذكرى انتصارات أكتوبر، والتي بدأها المركز مع حلول شهر أكتوبر، وتأتي الاحتفالية بعنوان “انتصارات أكتوبر”، وتبدأ في تمام السادسة مساء.

وتتضمن تتضمن ندوة بعنوان “أكتوبر والإرادة المصرية”، حول انتصارات أكتوبر، يكشف فيها اللواء عمر عزالدين واللواء مدحت عاصم، أسرار عن حرب أكتوبر، يعقبها أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء: شرقاوي حافظ وعاطف الجندي ومحمد حافظ، ويصاحب الشعراء خلال الأمسية عزف على العود للفنان أحمد صالح، وتختتم الاحتفالية بتكريم عدد من أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

وقال الدكتور نبيل حلمي أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن انتصار أكتوبر العظيم سطر ملحمة وطنية، يجب الاحتفال بها كل عام، والتذكير بأن الجيش المصري وأبناء مصر ضد الكسر والخضوع، مشيرا إلى أن الجمعية ستنظم عدة فعاليات بالفترة المقبلة، للتأكيد على قوة وصلابة الجيش المصري، وقوة المصريين أيضا، والتحدث حول الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة، فانتصار أكتوبر كان انتصار حضاريا وشعبيا لكل أبناء مصر.

يذكر أن متحف الطفل أنشئ عام 1985 في حي مصر الجديدة بالقاهرة على مساحة 1200 متر مربع، كجزء من مشروع مشترك مع المتحف البريطاني، وشارك في إعداد المتحف خبراء من جميع أنحاء مصر والعالم في جميع المجالات لمساعدة الأطفال.

والمتحف عبارة عن مركز تعليمي وترويحي يقدم المعلومات والخدمات التي تكمل التعليم المدرسي، ويهدف المتحف إلي تعريف الأطفال المصريين بالظواهر التاريخية الطبيعية وعلاقتها بالبيئة الطبيعية الثقافية المصرية، ويهدف المتحف أيضا إلي رفع مستوي الفهم وحب الطبيعة والاهتمام بحمايتها والحفاظ عليها لدى زواره.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى