أخبار مصر

مسابقة مشروع العدسات الصغيرة.. تعرف على شروط الاشتراك

فتح متحف الفنون الجميلة، باب الاشتراك بالدورة الأولى من ختام مشروع العدسات الصغيرة 2019، وفي السطور التالية، يعرض موقع “مصر 365” تفاصيل المسابقة، وشروط الالتحاق بها.

وسيكون حفل الختام للدورة الأولى من ختام مشروع العدسات الصغيرة 2019، في الخميس الموافق 26 ديسمبر المقبل، في تمام الخامسة مساء، ومن المقرر أن يكون حفل الختام مفتوح للجميع، ويعرض أعمال خريجي ورشة العدسات الصغيرة، من صور فوتوغرافية، وأخرى ملتقطة بالعدسات الصغيرة لكاميرا الهاتف المحمول، أو الكاميرات الديجيتال، كما يعرض أعمالا من خارج الورشة للراغبين في الانضمام.

شروط المسابقة
أن يكون المتسابق مستخدما لكاميرا غير احترافية، مثل كاميرات الهواتف المحمولة والعدسات الصغيرة، ولابد أن تحمل الصور المقدمة للمسابقة الحد الأدنى من الجودة، ويمكن المشاركة بالأفلام الروائية أو التسجيلية، وتقديم الأفلام بحد أقصى لا يتجاوز أربعة دقائق.
تتيح المسابقة للمتسابقون استخدام برامج الكمبيوتير في تحسين جودة الصور، من خلال عمليات المونتاج وغيرها، ويمكن للمتسابق تقديم الموضوعات التي يرغب بها دون تقيد بموضوع معين أو محدد من قبل إدارة المتسابقة، بعيدا عن التوجهات الدينية أو السياسية، أو التطرق لموضوعات غير أخلاقية.
ويمكن بالمسابقة الاستعانة بإضاءات خارجية، ومحسنات للصوت، وعند تسليم الأعمال لإدارة المسابقة، يصبح لإدارة المهرجان الحق في تحميله وعرضه على لجنة التحكيم، كما يمكنها استخدام أجزاء من المواد المقدمة بالمسابقة كدعاية مع حفظ كافة الحقوق لأصحابها.

أقسام المسابقة
مسابقة الصورة الفوتوغرافية.
مسابقة أفلام الموبايل القصيرة.

التقدم للمسابقة
التقدم للمسابقة يتم بشكل مجاني دون دفع أي رسوم، وموعد تلقي آخر الأعمال في 20 ديسمبر المقبل 2019، ويجب إرسال أصل الصورة المقدمة للمسابقة، أو الفيديوهات دون إدخال تعديل بها مع المواد المرسلة.
ويمكنك التقدم للمسابقة، من خلال ملء استمارة المشاركة من هنـــــــــا والمخصصة لذلك وإرسال الأعمال الفنية للمشاركين أون لاين فقط على أي موقع مُفضل (YouTube – Google drive – Dropbox -)، وعقب ذلك ستقوك لجنة متخصصة بفحص تلك الأعمال، وإعلان الأعمال مقبولة قبل وقت كافي من حفل الختام، لإبلاغ أصحابها، وهنا يشترط تقديم بوستر للأفلام المقبولة بالمسابقة.

الجوائز
يحصل الفائزون بالمسابقة على جوائز مادية ومعنوية أيضا، يتم الإعلان عنها يوم حفل الختام، بالإضافة لحصول جميع المتقدمين على شهادات تقدير.
وتعتبر الدورة الأولى من ختام مشروع العدسات الصغيرة 2019، مسابقة فنية بصرية رقمية، بالتعاون مع متحف الفنون الجميلة التابع لقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى