أخبار مصر

حي عابدين يطرح باكيات للباعة الجائلين في سوق الاثنين

يطلق حي عابدين بوسط القاهرة، إعلانا مساء اليوم الثلاثاء، بتوفير باكيات للباعة الجائلين في سوف الاثنين، في خطوة من الحي لحل أزمة الباعة الجائلين، ليمتد التقديم على الباكيات حتى 11 نوفمبر المقبل.

وعلمت “مصر 365″، من مصادرها، أن هناك ما يقرب من 16 باكية متوفرة حاليا، يمكن التقدم لها، وذلك في إطار خطة محافظة القاهرة للقضاء على الباعة الجائلين، وإعادة المنظر الحضاري لمنطقة عابدين، دون إشغالات أو مضايقات للمارة.

ويشترط الحصول على الباكية، التقدم للحي، بصورة من صحيفة الحالة الجنائية، وصورة من بحث الحالة الاجتماعية، كما يشترط أن يكون المتقدم من أبناء حي عابدين ليتمكن من الحصول على الباكية، وسيتم الاختيار بين المتقدمين، وتوفير مكان مناسب لهم داخل سوق الاثنين، لضمان إقبال المواطنين عليهم وشراء ما يقدمونه من احتياجات يومية.

يذكر أن محافظة القاهرة، بدأت منذ فترة خطة للقضاء على الباعة الجائلين بالشوارع والمحاور الرئيسية، وتوفير بدائل لهم للعمل والدخل اليومي، للحفاظ على الطرق والتصدي للزحام وإعاقة حركة المواطنون وانسياب الحركة المرورية، وللحفاظ أيضا على المنظر الحضاري للشوارع والميادين.

وبدأ مترو الأنفاق أيضا حملة منذ عدة أشهر، للقضاء على الباعة الجائلين بداخل عرباته، بعدما كانت تتلقى الشركة الكثير من شكاوى مرتادي المترو، والتي تعد من المشاكل المتكررة مع مستخدمي المرفق العام من سوء نظافة في دورات المياه، مع انتشار الباعة الجائلين داخل محطات المترو، إلى جانب تقديم البعض شكاوى من الزحام أثناء شراء التذاكر، أو يوجه صعوبة عند التوجه إلى شراء التذاكر.

وأطلقت شركة مترو الأنفاق حملة بعنوان “لا تشتري من متجول ولا تتعاطف مع متسول”، كما نفذت حملات بشكل مكثف مع شرطة النقل والمواصلات، من أجل ضبط الباعة الجائلين، والعمل على إزالتهم بشكل نهائي من محيط عربات المترو ومنع دخولها، وكذلك من أرصفة محطات المترو، أو من داخل عربات المترو، وخصصت الشركة خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنون حول هذا الأمر، كما فتحت باب استقبال الرسائل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، وخصصت رقما أيضا لتطبيق “واتساب”، يمكن استقبال الشكاوى عليه من الباعة الجائلين، لرصدها وحلها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى