أخبار مصر

التقرير الطبي يوضح سبب وفاة ضحية قطار طنطا: انفصل رأسه عن جسده

أصدر مفتش صحة أول طنطا تقريرًا طبيًا بشأن أسباب وفاة المجني عليه “محمد عيد” البالغ من العمر 23 عاما، والذي أجبره كمسري القطار رقم 934 والقادم من الإسكندرية إلى القاهرة، على القفز خارج القطار؛ لعدم دفعه ثمن التذكرة.

وكشف التقرير الصادر عن مفتش صحة أول طنطا أن الوفاة المجني عليه كانت في مكان سقوطه من القطار، وبعدها نُقل إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي “جثةً هامدةً”، موضحًا أن المجني عليه أصيب بتهتك في أنسجة الرقبة بالإضافة إلى انفصالٍ تامٍ للرأس عن الجسد، كما توجد عدة سحجات في والصدر والذراعين والبطن من الأمام والخلف وكذا منطقة الحوض.

وذكر التقرير الطبي أن المجني عليه، أصيب باشتباه كسرٍ في مفصل القدم اليسرى، وجرحٍ قطعي في الركبة اليسرى أيضا يبلغ طول الجرح نحو 7 سم، بالإضافة إلى وجود تورم في أنسجة القدم، مرجعًا وفاة المجني عليه إلى حادثة سير، نتج عنها انفصالٍ للرأس، وحدوث نزيفٍ حادٍ أدى إلى هبوط في الدورة الدموية والتنفسية، ما جعل عضلة القلب تتوقف.

كانت نيابة مركز طنطا في محافظة الغربية، مساء أمس الاثنين، أمرت بحبس “م.هـ” مشرف القطار رقم 934 مكيف “الإسكندرية – الأقصر”، 4 أيام على ذمة التحقيق، كما وجهت للمشرف تهمة القتل العمد، وذلك بناء على اتهامه بإجباره شابين بالقفز من القطار في أثناء سيره.

يشار إلى رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تداولوا مقطع فيديو، أمس، قالوا فيه إن رئيس القطار رقم 934 والمتجه من محافظة الإسكندرية إلى الأقصر، أجبر شابين على النزول من القطار في أثناء سيره، وذلك لأنه لا توجد تذاكر معهما، ما أسفر ذلك عن مصرع أحدهما في الحال، وإصابة الشاب الثاني بإصابات بالغة.

وأكد شهود عيان في الواقعة، أنه في أثناء مرور رئيس القطار 934 داخل العربات لفحص تذاكر الركاب، تبين أن الشابين لا يملكان تذاكر للركوب وطلب منهما دفع قيمة التذاكر، وكذا غرامة الركوب من دون حمل تذكرة، وإلا عليهما أن ينزلا من القطار.

وأشار شهود العيان إلى أن المشرف على القطار اصطحب الشابين معه واتجهوا إلى باب العربة، وطلب منهما النزول من القطار في أثناء سيره، ما أسفر عن مقتل أحدهما وتعرض الآخر إلى إصابات متعددة، وبعدها توجه عدد من ركاب القطار وشهود العيان إلى مباحث النقل من أجل الإبلاغ عن تلك الواقعة.

وكانت جملة “والله مش معانا فلوس” سببًا في مصرع شاب أسفل عجلات القطار، وإصابة الآخر ببتر في القدم، وذلك بعدما أجبر رئيس القطار رقم 934 القادم من الإسكندرية متجها إلى الأقصر على النزول في أثناء سير القطار في قرية دفرة والتابعة لمركز طنطا في محافظة الغربية، بحسب ما أوضحه شهود العيان من ركاب القطار.

من جانبها، أصدرت وزارة النقل، بيانًا أمس، عقب الحادثة أكدت فيه أنه في أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا عن دفعها، مشيرة إلى أنه في أثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة في طنطا؛ بسبب وجود عطل في نظام الإشارات بالمحطة نزل الراكبان من القطار في أثناء سيره ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته، ما أسفر عن وفاته في الحال، وأصيب الراكب الآخر بإصابات متعددة، ونقل إلى مستشفى طنطا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى