أخبار مصر

طقس معتدل حتى نهاية الأسبوع والأرصاد تؤكد عدم وجود منخفضات جوية

تحدث الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن المنخفضات الجوية، خلال لقاء له على شاشة قناة “إكسترا نيوز”، مؤكدا أن الهيئة ترصد تلك المنخفضات أولا بأول، وتصدر بيانات قبل وقوعها بمدة كافية، تصل لـ72 ساعة على الأقل.

وقال “شاهين”، إن الخرائط الحالية تشير لعدم وجود منخفضات جوية في القترة الحالية مثل التي تعرضت لها مصر الأسبوع الماضي، فالأجواء مستقرة بحسب خرائط الطقس التي ترصدها الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشكل دوري ومستمر.

وأضاف مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في لقاءه، أن فصل الخريف من الطبيعي به عدم استقرار الأحوال الجوية، فهذا الفصل معروف بتقلباته السريعة والمختلفة، وهو ما نعيشة تلك الأيام، مشيرا إلى أن فصل الشتاء لم يبدأ بعد، وبه تنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر وأوضح، مع فرص أكثر لسقوط الأمطار.

وأكد “شاهين”، أن الطقس معتدل على كافة أنحاء البلاد ويميل للحرارة فقط على جنوب البلاد، خلال ساعات النهار، ويميل للبرودة في فترات الليل، طيلة أيام الأسبوع الجاري، مقدما نصيحة للمواطنون بارتداء الملابس الخريفية، خاصة عند النزول في الصباح الباكر للطلاب والموظفين، وأيضا في المساء بعد التاسعة مساء وانخفاض درجات الحرارة، منعا للتعرض لنزلات البرد.

وشهد اليوم الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية للبلاد وحتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس اليوم مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلاً، وتزداد كثافة الشبورة المائية تصل لحد الضباب، حيث تقل الرؤية صباحاً على مناطق من شمال البلاد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين الأحمر والمتوسط فكانت معتدلة ،وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية في فترة الصباح بالأيام المقبلة، فمن المتوقع ظهور شبورة كثيفة في الصباح الباكر، وخاصة بالطرق الزراعية والصحراوية، وعلى السائقين القيادة بهدوء بتلك الطرق في الصباح، منعا للحوادث خاصة على الطرق السريعة والزراعية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى