أخبار مصر

محافظ الجيزة يضع لائحة جديدة لساحات الانتظار

أعلنت محافظة الجيزة، لائحة جديدة لتنظيم العمل بساحات الانتظار، بأحياء ومراكز المحافظة، لتنظيم العمل ورفع كفاءة ساحات الانتظار، وحل أزمة الاختناقات المرورية المتكررة بمحاور وميادين عدة بالمحافظة.

وقال اللواء أحمد راشد، إن اللائحة الجديدة، ستتيح فرص عمل للشباب، كما أنه ستعمل على دعم موارد المحافظة، والاستفادة من الساحات المهملة ، ومواجهة فرض رسوم إضافية من قبل العاملين بتلك الساحات بأشكال غير قانونية.

وأضاف محافظ الجيزة، أن اللائحة الجديدة، تضم بنود عدة، منها تحديد اختصاصات الأحياء والمراكز الواقعة في نطاق ساحات الانتظار،وتشكيل لجنة بكل حي أو مركز مدينة لمتابعة العمل بتلك الساحات، ورصد المخالفات بشكل يومي ودوري، فضلا عن تحديد الأماكن التي يمكن بها الانتظار دون إعاقة الحركة المرورية، وتحديد عدد ساعات العمل بتلك الساحات.

كما تتضمن بنود اللائحة، تحديد اللجنة المشكلة بكل حي أو مركز مدينة، القيمة مقابل الانتظار بالساحة المخصصة للانتظار، وإصدار دفتر فواتير لتلك القيمة، منعا للتلاعب أو حدوث المخالفات، بجانب وضع لائحة جزاءات عند وقوع المخالفات، وتحصيل التذاكر من خلال سباك مخصص للتذاكر، أو تفعيل أنظمة الاشتراكات المختلفة، بالمبالغ التي تحددها اللجنة المختصة.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن قيمة الانتظار في الساحات المخصصة للانتظار، تحدد من قبل اللجنة المختصة بمعايير مختلفة، منها إذا كانت الساحة مميكنة أو غير مميكنة، وغيرها من العوامل التي تحدد قيمة الانتظار، والمبالغ المحصلة من الانتظار في الساحات، سيتم استغلالها في مشاريع تنموية في المحافظة.

يذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، كان قد أصدر قرارا بتحديد الحرم الآمن للمحاور والطرق الواقعة بنطاق المحافظة، والتي تنوعت بين طرقا داخلية رئيسية وفرعية، ووحدات محلية تنقسم لمدن وأحياء وقرى، ليتم الالتزام بالمشروعات التخطيطية المعتمدة لتلك المناطق والطرق، بحسب قانون البناء رقم 119 لسنة 2018، واللائحة التنفيذية الخاصة به، كما تتبع تلك المناطق القرارات التي يصدرها المحافظ، بشأن الاشتراطات البيئية للمدن والقرى التي لا تتبع مخططات استراتيجية، والقرارات المنظمة لذلك.

كما بدأت محافظة الجيزة أعمال تطوير عدة بمجالات مختلفة، آخرها تدريبا بمشاركة 60 جهة حكومية وتنفيذية مختلفة، ضمن أعمال التدريب لمواجهة الكوارث والأزمات الطبيعية، تحت عنوان “صقر 53”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى