أخبار مصر

تفاصيل قرض شراء سيارة مستعملة من بنك القاهرة

يتيح بنك القاهرة مزايا عدة للعملاء المتعاملين معه، ومنها الحصول على قرض السيارة المستعملة، بفوائد وتسهيلات مختلفة، لتناسب أكبر عدد من العملاء، وفي السطور التالية، يعرض موقع “مصر 365” تفاصيل قرض السيارة المستعملة من بنك القاهرة.

ويتيح بنك القاهرة قرض السيارة المستعملة، بضمان الوظيفة وتحويل الراتب على البنك، أو تحويل قسط القرض فقط، وكذلك تقدم تمويلا لأصحاب المهن الحرة بضمان السجل التجاري.

قرض السيارة المستعملة من بنك القاهرة
يتيح بنك القاهرة لعكلاءه فرصة أخذ قرص لسيارة مستعملة يصل لـ500 ألف جنيه كحد أقصى، وبسعر فائدة يتراوح بين 18% و30% حسب نوع الوظيفة ومدة القرض، وبفترات سداد مختلفة تصل لـ5 سنوات.

ونسبة التمويل من البنك تتراوح بين 60% و50% من إجمالي قيمة السيارة، أما المصاريف الإدارية فتمثل 2.5% من إجمالي ثمن السيارة.
ويتيح البنك لعملاءه ما بين سن 21 عاما وحتى 65 عاما الحصول على القرض لشراء سيارة مستعملة، ويشترط ألا يقل الدخل الشهري للمتقدم للحصول على القرض عن 1500 جنيه شهريا، لينمكن من الحصول على قرض شراء سيارة مستعملة.

وخفض المركزي أسعار الفائدة 2.5% في أخر اجتماعين للجنة السياسة النقية، بواقع 1.5% في أغسطس، و1% في سبتمبر، وهو ما دفع البنوك لإعادة تسعير الفائدة على جميع القروض الشخصية.

وأسس مجموعة من رجال الأعمال والاقتصاد والقانون من المستثمرين المصريين في 15/5/1952 بنـك القاهرة كشركة مساهمة مصرية برأسمال قدره نصف مليون جنيها مصريا، وتم نشر مرسوم التاسيس بجريدة الوقائع الرسمية قي عددها رقم 82، وفي عام 1956 وعقب إعلان تأميم قناة السويس كان بنك القاهرة ضمن البنوك المصرية التي قامت بتوفير التمويل اللازم لمحصول القطن أثر امتناع البنوك الأجنبية في مصر عن تمويل هذا المحصول الاستراتيجى.

وبدأ البنك خلال الخمسينات بإنشاء فروع له في البلدان العربية، حيث أنشأ خمسة فروع في سوريا، فرعين في لبنان، وخمسة فروع في السعودية مارست عملها بنجاح إلى أن تحولت إلى شركة مساهمة سعودية برأسمال مصري – سعودي مشترك باسم بنك القاهرة السعودي، واتسعت فروعها لتخدم أنحاء المملكة وتسهم في نمو العلاقات المصرية السعودية قبل أن يتم اندماجه مع بنوك سعودية لاحقاً.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى