أخبار مصر

أول إجراء من “النقل” بشأن حادث الأقصر

شكَّلت وزارة النقل لجنة مختصة من أجل التحقيق في حادث جرار 2420 على الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك، وانتقلت فرق الطوارئ إلىى موقع الحادث لرفع الآثار، وكذا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وذلك للتأكد من حركة سير القطارات بسلامة وأمان.

فيما ناشدت هيئة السكك الحديدية، قائدي المركبات والدراجات البخارية وكذا المواطنين المشاة، بالالتزام بكل تعليمات هيئة السكك الحديدية والعبور من الأماكن المعدة لذلك، من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم، وكذا حتى لا تحدث أي حادثة تعطل حركة سير القطارات.

يشار إلى أن وزارة النقل، أصدرت بيانا صباح اليوم الثلاثاء، أكدت فيه أنه في الساعة 10.25 صباح اليوم، في أثناء سير الجرار رقم 2420 على الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك، اقتحمت سيارة “نصف نقل” شريط السكك الحديدية من الجهة الغربية حتى الجهة الشرقية، مشيرة إلى أنها جهة الخط النازل في مكان غير معدٍ للعبور في الكيلو 666/ 400-500.

وأكدت الهيئة في بيانها الصادر اليوم، أنه لا يوجد مزلقان أو منطقة في هذا المكان معدة لعبور المواطنين أو السيارات من خلالها، وهو ما أسفر عن مصرع 4 مواطنين وإصابة 4 آخرين عقب اقتحام السيارة النصف نقل لشريط السكة الحديد في أثناء عبور الجرار الذي يحمل رقم 2420.

من جانبها أوضحت وزارة النقل، في بيان اليوم، أن هناك مزلقانًا موجودا في الجهة القبلية وهو المزلقان التابع للسكك الحديدية، مشيرة إلى أنه موجود على بعد نحو اثنين كيلومترا من المكان غير المعد للعبور، والذي اقتحمت منه السيارة النصف نقل لشريط السكة الحديد.

وأكدت الوزارة، في بيانها، أن هناك نحو كوبري علويين مخصصان من أجل عبور السيارات، وهما كوبري المطار وذلك الكوبري موجود على بعد نحو 2,300 كم من المكان غير المعد للعبور، كما يوجد كوبري أبو الجود، والذي يبعد نحو 3 كيلو مترات.

وأشارت الوزارة، في بيانها اليوم، إلى أن الهيئة سبق وأغلقت هذا المعبر غير القانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية، وأن الأهالي هي ما قامت بفتح هذا المعبر مرة أخرى وذلك بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى