أخبار مصر

عاجل.. حبس رئيس قطار طنطا 4 أيام وإخضاعه لكشف المخدرات

أصدرت نيابة مركز طنطا، اليوم الثلاثاء، قرار بحبس رئيس قطار طنطا رقم 934 والقادم من الإسكندرية إلى الأقصر، 4 أيام على ذمة التحقيق، وعرضه على الطب الشرعي، وذلك من أجل بيان تعاطيه المخدرات من عدمه.

وأثبتت تحريات المباحث صحة واقعة إجبار كمسري القطار رقم 934 للمجني عليهما بالنزول من القطار عقب فتح باب العربة، وذلك بعد امتناعهما عن دفع ثمن التذكرة، بالإضافة إلى تهديد المفتش لهما بتسليمها إلى شرطة القطار من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما.

وذكرت تحريات المباحث أن شهود العيان أفادوا بأن كمسري القطار 934 أدلوا بأقوالهم بها بشأن صحة الواقعة، حيث أكدوا الشهود أن الرجل أجبر المجني عليهما بالنزول من القطار، في أثناء سيره عقب خروجه من محطة سكك حديد طنطا وهو في طريقه إلى القاهرة.

كما واجهت نيابة مركز طنطا، خلال استجواب المتهم والاستماع إلى أقوال الشهود، المصاب بالمتهم.

وقالت الهيئة، في بيان أصدرته أمس، أنّه في أثناء سير القطار رقم 934 مكيف “الإسكندرية – الأقصر”، طالب رئيس القطار اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة، فامتنعا عن الدفع، وفي أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة بسبب وجود عطلٍ في نظام الإشارات، نزلا من القطار في أثناء سيره.

وتابعت الهيئة بأنّ أحد الشابين اللذين رفض دفع ثمن التذاكر سقط أسفل عجلات القطار ولقى مصرعه في الحال، فيما أصيب الشاب الآخر، ونقل المجني عليهما بالإسعاف إلى مستشفى طنطا العام، وتحفظت شرطة السكك الحديدية على رئيس القطار، وجارٍ عرضه على النيابة العامة في مدينة طنطا.

وناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المواقع الإعلامية والإخبارية، بالرجوع إلى المصادر الرسمية في الهيئة لمعرفة الحقيقة، كما شددت وزارة النقل على أنّها لن تسمح بأي تهاون في حق أي مواطن، كما أنَّ الوزارة حريصة على حياة المواطنين، موضحة أنّ التحقيقات ستظهر الحقيقة، وسيجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المذكور حال ثبوت الواقعة.

كان مفتش صحة أول طنطا أصدر تقريرًا طبيًا بشأن المجني عليه “محمد عيد”، 23 عاما، والذي أجبره كمسري القطار رقم 934 القادم من الإسكندرية إلى الأقصر، على القفز من القطار في أثناء سيره؛ لعدم دفعه ثمن التذكرة.

وأكد التقرير أن الوفاة المجني عليه كانت في مكان سقوطه من القطار، وبعدها نُقل إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي “جثةً هامدةً”، موضحًا أن المجني عليه أصيب بتهتك في أنسجة الرقبة بالإضافة إلى انفصالٍ تامٍ للرأس عن الجسد، كما توجد عدة سحجات في والصدر والذراعين والبطن من الأمام والخلف وكذا منطقة الحوض.

وذكر التقرير الطبي أن المجني عليه، أصيب باشتباه كسرٍ في مفصل القدم اليسرى، وجرحٍ قطعي في الركبة اليسرى أيضا يبلغ طول الجرح نحو 7 سم، بالإضافة إلى وجود تورم في أنسجة القدم، مرجعًا وفاة المجني عليه إلى حادثة سير، نتج عنها انفصالٍ للرأس، وحدوث نزيفٍ حادٍ أدى إلى هبوط في الدورة الدموية والتنفسية، ما جعل عضلة القلب تتوقف.

كانت نيابة مركز طنطا في محافظة الغربية، مساء أمس الاثنين، أمرت بحبس “م.هـ” مشرف القطار رقم 934 مكيف “الإسكندرية – الأقصر” 4 أيام على ذمة التحقيق، كما وجهت للمشرف تهمة القتل العمد، وذلك بناء على اتهامه بإجباره شابين بالقفز من القطار في أثناء سيره.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى