أخبار مصر

برامج تدريبية لتأهيل العاملين بالسكة الحديد

وجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، السكة الحديد بتنفيذ برامج لتأهيل وتدريب المتعاملين مع الجمهور بهيئة السكة الحديد، تضم إجراءات قانونية للتعامل في المواقف الطارئة، والتعامل بشكل إيجابي مع الركاب والمترددين على السكة الحديد، وذلك ضمن الخطة التدريبية بهيئة السكة الحديد، والموضوعة مسبقا.

وأكد وزير النقل، أن البرنامح التأهيلي سيضم جميع فئات العاملين بالسكة الحديد، من كمسارية ورؤساء قطارات وغيرهم، ممن يتعاملون مع الجمهور، كما أن البرامج والدورات التدريبية تتم في الأماكن المتخصصة في السلوكيات، وعلوم الإدارة، وفن التعامل مع الجمهور، من خلال متخصصين بهذه المجالات.

يذكر أن نيابة مركز طنطا، أصدرت اليوم الثلاثاء، قرار بحبس رئيس قطار طنطا رقم 934 والقادم من الإسكندرية إلى الأقصر، 4 أيام على ذمة التحقيق، وعرضه على الطب الشرعي، وذلك من أجل بيان تعاطيه المخدرات من عدمه.

وأثبتت تحريات المباحث صحة واقعة إجبار كمسري القطار رقم 934 للمجني عليهما بالنزول من القطار عقب فتح باب العربة، وذلك بعد امتناعهما عن دفع ثمن التذكرة، بالإضافة إلى تهديد المفتش لهما بتسليمها إلى شرطة القطار من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما.

وذكرت تحريات المباحث أن شهود العيان أفادوا بأن كمسري القطار 934 أدلوا بأقوالهم بها بشأن صحة الواقعة، حيث أكدوا الشهود أن الرجل أجبر المجني عليهما بالنزول من القطار، في أثناء سيره عقب خروجه من محطة سكك حديد طنطا وهو في طريقه إلى القاهرة، كما واجهت نيابة مركز طنطا، خلال استجواب المتهم والاستماع إلى أقوال الشهود، المصاب بالمتهم.

وقالت الهيئة، في بيان أصدرته أمس، إنّه في أثناء سير القطار رقم 934 مكيف “الإسكندرية – الأقصر”، طالب رئيس القطار اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة، فامتنعا عن الدفع، وفي أثناء تهدية القطار بمحطة دفرة بسبب وجود عطلٍ في نظام الإشارات، نزلا من القطار في أثناء سيره.

وتابعت الهيئة بأنّ أحد الشابين اللذين رفض دفع ثمن التذاكر سقط أسفل عجلات القطار ولقى مصرعه في الحال، فيما أصيب الشاب الآخر، ونقل المجني عليهما بالإسعاف إلى مستشفى طنطا العام، وتحفظت شرطة السكك الحديدية على رئيس القطار، وجارٍ عرضه على النيابة العامة في مدينة طنطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى