أخبار مصر

تعرف على مخالفات عداد الكهرباء لتجنب قطع التيار

عند مخالفتك لشروط عداد الكهرباء، تضطر شركة الكهرباء لرفع العداد عن المنتفع، ومنعا لذلك ، تساعدك بوابة “مصر 365″، في معرفة المخالفات التي تعرضك لرفع العداد لمحاولة تجنبها، وذلك وفق ما نشرته الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء.

مخالفات عداد الكهرباء
يرفع عداد الكهرباء من قبل الشركة في حالات عدة ومنها مخالفة شروط التعاقد أو توصيل العداد الكهربائي بالوحدة المذكورة لوحدة أخرى، أو إمداد الغير بالتيار الكهربائي دون عداد، كما يرفع العداد عند وجود خلل عمدي به تسبب فيه المنتفع أو المستخدم.

وترفع الشركة عداد الكهرباء عند التلاعب في الفواتير الشهرية، أو سرقة التيار الكهربائي بطرق غير شرعية، أو زيادة الأحمال عن القدر المتفق عليه مع شركة الكهرباء، أو عند منع موظفي الشركة من قراءة العداد أو التفتيش عليه.

وعند إزالة أو هدم محل التعاقد، يحق لشركة الكهرباء رفع العداد عن المكان المتفق عليه، أو عند رغبة المستهلك في إنهاء التعاقد للسفر أو مغادرة المكان، أو عند تأخر المنتفع عن سداد الفواتير المطلوبة في مدة أقصاها 30 يوما.

وذكرت الشركة في صفحتها الرسمية، أنه عند تعذر قراءة تسجيل العداد لمرتين متتاليتين، يتم إخطار المستهلك، وتتم محاسبته وفق متوسط استهلاكه الشهري عن السنة الأخيرة، أو متوسط استهلاكه من تاريخ التعاقد، بحد أقصي لمدة 6 أشهر متتالية، وبعد تلك المدة يحث لشركة الكهرباء فصل العداد.

وعند وجود مشكلة بعداد الكهرباء الخاص بك، يمكنك التقدم بشكوى لفحصه، ننشر خطواتها في السطور المقبلة:

خطوات التقدم بشكوى لفحص العداد
أولاً: يقوم المشترك بالتوجه إلى فرع شركة الكهرباء التابع لها مسكنه، ويقوم بملأ نموذج طلب فحص استيفاء لكل بياناته.
ثانيًا:يقوم المشترك بإحضار صورة بطاقته الشخصية.
ثالثًا: عمل إجراءات تصفية الحساب وتسوية إذا كان المشترك مديون للشركة وعليه تراكمات مالية لم يسبق سدادها، وذلك قبل إجراءات رفع العداد وفحصه في المعامل.
رابعًا: يقوم المشترك بسداد رسوم فحص العداد بقيمة ٤٠ جنيهًا للعداد أحادي الوجه، و٨٠ جنيهًا للعداد الثلاثي.
خامسًا: تقوم الشركة بإرسال موظف يقوم فحص العداد خلال ٣ أيام من تاريخ استلام الطلب من المشترك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى