أخبار مصر

5 توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة.. تعرف عليها

وجه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بضرورة العمل على تعزيز جهود ضبط الأسواق، وتشديد الرقابة على كافة منافذ البيع في المحافظات المختلفة للتأكد من توافر كافة السلع، والعمل على زيادة المعروض من اللحوم، والأسماك والدواجن.

وشدد رئيس الجمهورية بضرورة العمل على تكثيف الحملات الرقابية لرصد كافة الممارسات الاحتكارية بالأسواق التجارية، والتي قد تؤثر على أسعار السلع خصوصاً التي تدعمها الجهات المسؤولة بالدولة والتأكد من وصولها إلى المستحقين لها من فئة محدودي الدخل.

جاء تلك التصريحات من سيادة الرئيس ذلك خلال فعاليات اجتماع السيد رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومحافظ البنك المركزي، ووزير الخارجية، ووزير العدل، ووزير الموارد المائية والرى، ووزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير المالية، ووزير الداخلية، ووزير التجارة والصناعة، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ونائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

كما وجه سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على مواصلة مزيد من الجهود لأجهزة حماية المستهلك لضمان حصول المواطنين على السلع المختلفة وبجودة عالية.

صرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن فعاليات الاجتماع الذي عقد اليوم قد تناول العديد من الموضوعات في مقدمتها الجهود المبذولة من قبل الحكومة للعمل على توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحة السلع المختلفة في المحافظات.

وأضاف أن اجتماع اليوم قد تضمن متابعة تطورات مؤشرات الأداء الاقتصادى للدولة المصرية، ومتابعة التقدم المحقق على صعيد المشروعات الكبرى القومية الجاري العمل على تنفيذها بمختلف القطاعات على مستوى جمهورية مصر العربية، بما فيها مشروعات البنية التحتية.

وشدد سيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بضرورة العمل على مواصلة التنفيذ بشكل دقيق للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي، والعمل على مواصلة المشروعات التنموية تبعاً لأعلى المعايير العالمية، والالتزام بالجداول الزمنية المدرجة لفترة إنتهاء تلك المشروعات، والاتساق الكامل مع مبادئ الحوكمة، بهدف العمل على حسن إدارة موارد الدولة المصرية سواء المالية، والبشرية، والاقتصادية بفعالية وكفاءة، والعمل على ترسيخ مفاهيم الشفافية بالإضافة إلى تعزيز الإنتاجية، ومكافحة كافة صور الفساد والهدر لضمان جودة الخدمات المقدّمة إلى المواطنين المصريين، وحفظ جميع حقوقهم، والعمل على تعزيز جهود تحقيق التنمية المستدامة بمصر.

وأشار المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن فعاليات اجتماع اليوم قد شهدت استعراض آخر المستجدات على صعيد الأوضاع الأمنية، وملف مكافحة الإرهاب، حيث وجه سيادة الرئيس في هذا الصدد بمواصلة الأجهزة المعنية من خلال بذل أقصى الجهد بهدف الحفاظ على الأمن، والعمل على توفير الأمان للمواطنين، سواء في مجال مكافحة التطرف والإرهاب أو الأمن الجنائى، وذلك بهدف صون مقدرات الشعب والعمل على ترسيخ الاستقرار الأمني والاستقرار المجتمعي بكافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى توفير المناخ الملائم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي.

أما على الصعيد الخارجى، فقد تطرق اجتماع اليوم إلى العديد من الموضوعات في هذا المجال، من بينها العمل على تطورات الأوضاع السياسية على الصعيد الإقليمي، وعلى الصعيد الدولى فى ضوء التحديات التى تهدد أمن المنطقة بأسرها، وسبل مواجهتها بما يعمل على صون وحفظ الأمن القومي للدولة المصرية.

أقرا المزيد تفاصيل قرار الرئيس السيسي بإعلان حالة الطوارئ في البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى