أخبار مصر

السكة الحديد: ما أثير حول تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق غير صحيح

استنكرت هيئة السكة الحديد، النبأ الذي تداوله عدد من مواقع الأخبار ورواد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ، حول تحرك قطار شبين القناطر بدون سائق من المحطة.

ولتوضيح الأمر ، أصدر المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، بيان رسمي اليوم الثلاثاء، الموافق 29 أكتوبر،ذكر فيه انه تلقى رسالة من أحد المواطنين تفيد بأنه شوهد قطارا بمحطة شبين القناطر قد تحرك بدون سائق أمس الإثنين.
واضاف رسلان، أنه بمجرد قراءة الرسالة، توجه على الفور للتأكد من صحة ما ذكره المواطن في رسالته، حيث تم الرجوع لمراكز التشغيل بشبين القناطر والقاهرة للتأكد من صحة الأمر، والتي نفت بدورها هذه الافتراءات مؤكدة أن حركة القطارات تسير بصورة منتظمة.

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية أنه رغم ذلك؛ فقد أصدر تعليماته للمسئولين عن التشغيل بالمحطات بضرورة التحقيق في صحة تلك الشائعة التي تم تداولها، لذلك فقد تم استدعاء المسئولين عن التشغيل بمحطة شبين القناطر في هذا الوقت والتحقيق معهم وسؤالهم عن صحة الواقعة.
ومن جهتهم نفى مسؤولو التشغيل بالمحطة ما ورد بالرسالة، ثم بعد ذلك قامت لجنة بالتوجه لمحطة شبين القناطر للتحري عن صحة ما حدث والتحري حول دقة إجراءات التشغيل بالمحطة، ولكن تبين عدم صحة ما جاء في رسالة المواطن بشأن هذه الواقعة.

وفي نهاية البيان ،أكدت هيئة السكة الحديد أنها تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها سلامة مسير القطارات، كذلك فإن الهيئة تقوم بدورها في التحقق من أي بيانات أو رسائل يرسلها المواطنون بشأن حركة مسير القطارات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى