أخبار مصر

مدبولي: تصنيع 2000 أتوبيس كهربائي بمصانع الإنتاج الحربي

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، اجتماعًا ضم كلا من رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات و الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى.

ناقش رئيس الوزراء خلال الاجتماع مشروع تصنيع 2000 أتوبيس كهربائي في مصانع الإنتاج الحربي، وذلك بالتعاون مع شركة فوتون العالمية للسيارات.
وخلال اللقاء أعرب رئيس فوتون، عن سعادته بالتعاون مع الجانب المصري.
وأشار رئيس الشركة إلى أنها تحتل المرتبة الأولى فى حجم مبيعات السيارات التجارية فى الصين، والثانية فى العالم.

شركة فوتون تم تأسيسها عام 1996، ويعمل بها 32 ألف عامل فى الصين، وإيراداتها السنوية تبلغ 14 مليار دولار، وتبيع إنتاجها من السيارات ومركبات النقل فى نحو 110 دولة حول العالم.

وأكد رئيس فوتون أنه سعيد لهذا التعاون المشترك القائم مع مصر من خلال وزارة الإنتاج الحربى، والذي ستكون أولى ثماره إنتاج 2000 أتوبيس كهربائى بمصنع 200 الحربى خلال جدول زمني مدته 4 سنوات، تكون نسبة المكون المحلى في هذا المشروع 45% تدريجياً.

وعلى الجانب المصري، أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن خلال اللقاء أكد رئيس شركة فوتون أنه قام بوضع حجر الأساس لمصنع فى مدينة السادات على مساحة 60 ألف متر مربع، وذلك لإنتاج المركبات التى تعمل بالغاز الطبيعى، وأن عملية الإنتاج فى هذا المصنع سوف تبدأ من ديسمبر 2020.

ولفت رئيس فوتون إلى أن قطاع الصناعات المغذية للسيارات فى مصر قوى للغاية، وهو ما يجعل شركته تأمل فى وصول نسبة المكون المحلى فى هذا المصنع إلى 60% بدلا من 45%

وفي الجانب المصري أكد الدكتور مصطفى مدبولي على ترحيبه بالتعاون الجارى مع شركة فوتون، خاصة وانها تتمتع بأمكانيات كبيرة وسمعة عالمية مشرفة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن هناك خطط طموحة تتبناها الحكومة لتحويل المركبات التى تعمل بالسولار، إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعى أى الدورة المزدوجة غاز/بنزين، وذلك بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من الطاقة وخاصة الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن مصر تعد سوقاً واعدة للسيارات بمختلف أنواعها كما تتيح فرصاً هائلة للتصدير إلى التجمعات التى تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة.
وفى ختام الاجتماع اشاد الدكتور مصطفى مدبولى بالتعاون مع شركة فوتون، في مجال توريد وتصنيع أتوبيسات نقل جماعى تعمل بالكهرباء، مؤكدا أن هذه الخطوة تعد نقلة نوعية لمنظومة النقل الجماعى فى مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى