أخبار مصر

تعرف على تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

تحرص الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على إطلاع المواطنين على توقعات خبرائها عن أحوال الطقس، وذلك بنشر النشرات والبيانات اليومية.
وقد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صباح اليوم الأربعاء، الموافق 30 أكتوبر، نشرتها التي تتضمن توقعات الخبراء لطقس الـ72 ساعة المقبلة، على مدار الأيام (الأربعاء- الخميس- الجمعة).

توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس اليوم الأربعاء

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة، أن طقس اليوم الأربعاء، يكون معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة، ويمتد ذلك حتى شمال الصعيد، بينما يكون الطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في الساعات الأولى من الليل مائل للبرودة في الساعات المتأخرة منه.
وبخصوص الرؤية صباحا، أكدت النشرة أنها تقل في الصباح الباكر بسبب وجود الشبورة المائية خاصة على شمال البلاد، كذلك أشارت النشرة إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتكون الرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.
وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء فهي تصل إلى 26 درجة على السواحل الشمالية والقاهرة  سجلت 27 العظمى ، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة ومحافظات جنوب الصعيدسسجلت العظمى بها 30 درجة.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس غدا الخميس

وعن طقس غدا الخميس، أوضحت نشرة الهيئة، أنه سيستمر الطقس المعتدل على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، كذلك هو مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في الساعات الأولى من الليل مائل للبرودة في الساعات المتأخرة منه.

ولفت الخبراء في نشرته إلى أنه تقل الرؤية صباحا خاصة مع وجود شبورة مائية كثيفة تتكون على مناطق شمال البلاد، كذلك تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا بشكل ملحوظ، وتكون الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء ولكنها تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

ودرجات الحرارة المتوقعة فهي تصل إلى   26 على السواحل الشمالية، والقاهرة 27، ومحافظات شمال الصعيد العظمى تصل 29، بينما في الجنوب تصل لـ31 درجة.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية لطقس الجمعة المقبل

وبالنسبة لليوم الثالث والأخير، فقد ذكرت نشرة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه مت المتوقع أن يسود الجمعة المقبل، طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

وأكدت نشرة الهيئة، أن الرؤية يوماالجمعة المقبل تقل صباحا خاصة على شمال البلاد بفعل الشبورة المائية ، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على المحافظات الشمالية، وتكون الرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

وتوقع خبراء الأرصاد ان تصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية إلى 26 درجة، والقاهرة 27، وشمال الصعيد 29، والجنوب 31 درجة.

ظواهر جوية تحدث خلال طقس الـ72 ساعة المقبلة

أشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود بعض الظواهر الجوية التى  ستحدث على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، وهي تتمثل في تكون الشبورة  الكثيفةالمائية والتي تصل في بعض الأحيان إلى حد الضباب، خاصة على السواحل الغربية والشمالية وتمتد تلك الظاهرة حتى شمال سيناء، كذلك سيكون الجو غائما على القاهرة مع وجود شبورة كثيفة وتمتد هذه الشبورة حتى شمال الصعيد، فيما أكد الخبراء أن حالة الجو العامة ستكون معتدلة نهارا مائلة للبرودة ليلا، ولكن ساعات النهار ستكون مشمسة على الصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى