أخبار مصر

9 نوفمبر إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن يوم السبت الموافق 9 من نوفمبر عام 2019 ميلادية، والموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى الشريف.

وقال وزير القوى العاملة في بيان له، إن اليوم سيكون إجازة بأجر للعاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003، وفي بعض الحالات يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل إذا اقتضت الظروف الضرورية، على أن يعوض يوم الإجازة، أو يحصل على أجر هذا اليوم بمثلي الأجر، بالإضافة لأجره.

كما كلف وزير القوى العاملة، بمتابعة مديريات القوى العاملة في المحافظات وإخطارها بالمنشور لتطبيقه على العمال والموظفين، وتنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف في الموعد المحدد لها.

وكانت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أعلنت أن أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًّا، سيكون اليوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر لعام 2019 ميلاديًّا، وذكرت الدار، في بيان صدر عنها، أنها استطلعَت هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًّا عقب غروب شمس، الاثنين 29 من شهر صفر، وهو ما يوافق 28 أكتوبر لعام 2019 ميلاديًّا، عن طريق اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في كل أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الدار، في بيان لها، أنه تحقَّقَ لديها شرعًا ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعامِ 1441 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وذلك عن طريق نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، مشيرة إلى أن ذلك وافق الحساب الفلكي أيضًا، وأكدت دار الإفتاء أنه بناءً على ذلك فإن الدار حددت يوم السبت الـ9 من نوفمبر، موعدًا للمولد النبوي الشريف لعام 1441 هجريًا.

وقال أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، إنَّ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز لكن يكون الاحتفال من خلال ذكر الله، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وكذا إطعام الطعام، وأوضح الشيخ محمود شلبي أن حلوى المولد حلالٌ وأنه يجوز للرجل أن يشتريها لأهل بيته أو ابنته المتزوجة أو شقيقته وكذا والدته، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم، كان يحب الحلوى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى