أخبار مصر

إنشاء مول تجاري في الشروق على مساحة 3 أفدنة

تستعد مدينة الشروق لاستقبال أول مول تجاري، ليكون المول الأول من نوعه المنفذ من ميزانية جهاز المدينة لخدمة سكان المدينة، وتلبيه احتياجاتهم، في قلب مدينة الشروق، والتي تقع داخل نطاق القاهرة الكبرى.

المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، قال، إنه تم وضع الأساسات بالكامل، والهيكل المعدني، لبدء تنفيذ أعمال البناء للمول، ليخرج المول لسكان المدينة كامل التشطيب على أعلى مستوى، من الخدمات المقدمة، وأيضا أنظمة الأمان وطفايات الحريق وغيرها، للتدخل في الأمور الطارئة والسريعة، كما أن المول سيكون مكيف بالكامل من الداخل.

وتابع “الغيطي”، أنه تم إنشاء 7 أسواق تجارية نماذج 6 محال، 8 محال، و14محلاً، بمراكز خدمات أحياء الرابع غرب، والأول شرق ، والمناطق الأولى، الثانية، الثالثة، الخامسة ، والتاسعة عمارات، لبدء إجراءات الطرح، في زل دعم جهاز المدين للمشروعات المختلفة التي تخدم سكان الشروق.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق، أن المول سيقام على مساحة 3 أفدنة، بمركز خدمات المدينة 2، وهو أحد المواقع المميزة داخل المدينة، ليكون المول الأول من نوعه الذي ينفذ بميزاينة من جهاز المدينة، لتحقيق أعلى معدلات من التنمية.

يذكر أن مدينة الشروق تقع في محافظة القاهرة، وتعتبر من مدن الجيل الثالث وتم إنشائها بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (326) لعام 1995. وقد كان إنشاء المدينة في إطار جهود الدولة المصرية للتوسع العمراني لتحقيق عدة أهداف تنموية، أهمها استيعاب الأعداد السكانية المتزايدة لتخفيف الضغط السكاني، وإعادة توزيع السكان داخل منطقة القاهرة الكبرى، وفي نفس الوقت رفع المستوي المعيشي لسكان المنطقة، من خلال توفير فرص عمل جديدة من المشروعات الصناعية، والتي سوف يتم إقامتها بالمدينة.

وبدأ العمران والبناء في مدينة الشروق بالتوازي مع البناء في مدن القطامية والتجمع الأول والخامس والثالث بالقاهرة الجديدة، ونظرًا لبعد المسابقة بين مدينة الشروق والقاهرة الكبري؛ لم يكن لها نصيب مثل التجمع والقطامية، وذلك بسبب عدم توفر وسيلة للمواصلات بها في بداية تدشينها بعكس ما هي عليه الآن.

وتبلغ مساحة الكتلة العمرانية للمدينة 9.2 ألف فدان، وتبلغ المساحة الإجمالية 11.9 ألف فدان حيث إن المدينة تمتلك مساحات شاسعة خضراء أمام معظم العمارات والميادين الموجودة بها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى