أخبار مصر

برلمانية تتقدم بمشروع قانون للحفاظ على الذوق العام

تقدمت إحدى نواب البرلمان المصري، بمشروع قانون للحفاظ على الذوق العام، ومنع استخدام الألفاظ الخادشة للحياء، وتجريم هذا الفعل في الأماكن العامة، للحفاظ على التقاليد المصرية.

وقالت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، إنها تقدمت بمشروع القانون للحفاظ على الهوية المصرية، والتصدي للمساس بالذوق العام، وتجريم السلوكيات الخاطئة، ووضع عقوبات رادعة لتلك الأفعال.

وأصدرت البرلمانية، بيانا، أكدت خلاله أن القانون الجديد يتطلب التعاون المشترك والتنسيق بين وزارة الداخلية والأجهظة المعنية، والتأكيد على مرتادي الأماكن العامة باحترامها، وعدم الإخلال بالذوق العام، ووضع لائحة لتنفيذ القانون.

وقالت البرلمانية في بيانها، إن الإخلال بالذوق العام، له العديد من الأشكال، ومنه التلفظ بألفاظ خارجة، أو التصرف تصرفات غير لائقة في الأماكن العامة، وأفعال تضر بالمحيطين، ويجب تحديد العقوبة بحسب الفعل المرتكب.

وتابع البيان، أن مشروع القانون الجديد يضم بنود عدة، منها ارتداء ملابس غير لائقة في الأماكن العامة، أو إخافة المحيطين بتلك الأماكن، فكل ما يخل بالذوق العام، يشمله مشروع القانون الجديد، للحفاظ على الذوق العام والهوية المصرية أيضا.

كما يضم مشروع القانون، عقوبات لمخالفات السلوكيات الخادشة للحياء في الطرقات والأماكن العامة، أو رفع صوت مشغلات الموسيقى داخل العقارات السكنية أو السيارات، خاصة في وقت الأذان والصلاة، أو إلقاء المخلفات في الشوارع والطرقات العامة، في غير الأماكن المخصصة لها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى