أخبار مصر

رئيس الوزراء يكلف بزراعة مليون شجرة على مستوى الجمهورية

كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الزراعة والتنمية المحلية والبيئية، بتبني مبادرة زراعة “مليون شجرة”، بشتى أنجاء جمهورية مصر العربية، سواء كانت أشجار مثمرة أو غير مثمرة.

تكليف رئيس الوزراء، جاء خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، كما استعرض مدبولي تنظيم مصر للمؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت إشراف الاتحاد الدولي للاتصالات، والذي يعقد لأول مرة خارج مقره بالاتحاد الدولي للاتصالات منذ 20 عاما.

حضر المؤتمر الدولي للاتصالات الراديوية، ما يقرب من 3500 مشارك من دول مختلفة، وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هذا المؤتمر يعكس قدرة مصر على تنظيم المؤتمرات الدولية، وثقة المجتمع الدولي بها، فعقد المؤتمر في شرم الشيخ، يعد تقديرا كبيرا لمصر، ورسالة لأمنها واستقرارها.

وأوضح مدبولي، أن المؤتمر جاء فرصة لتبادل الخبرات، والنقاشات المثمرة، وهو الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على المجتمع، والمشروعات التنموية به، بجانب القرارات والتوصيات التي خرج بها المؤتمر.

يذكر أن كلية الزراعة بجامعة القاهرة، تبنت مشروع لإنتاج مليون شجرة مثمرة أيضا، وزراعتها في وادي النطرون، بالإضافة للسعي لإنتاج ما يقرب من 10 آلاف شجرة بالكلية في منطقة الجيزة ومناطق أخرى، وقال مؤسس مركز بحوث التنمية الريفية بكلية الزراعة جامعة القاهرة، إن الجامعة أصبحت شريكا مع مؤسسات التعليم والقطاع الخاص، لتطوير الحياة في المجتمع المصري، كما أن المشروع الذي تبنته كلية الزراعة، أطلقت عليه اسم “مصر خضراء”، والذي يسعي لحماية البيئة، وزيادة المساحات الخضراء في الريف والحضر، وحمايتها المجتمع من الملوثات الصناعية.

وسيعمل مشروع “أرض خضراء” على الاهتمام بالزراعة في مصر، ورفع القدرة الزراعية، والاهتمام يمحاصيل معينة، ومنها زيت الزيتون، ومحصول الزيتون، كما أنه سيساعد على خلق صناعات صغيرة ومتوسطة، تساهم في زيادة الدخل، وخاصة بالمجتمعات الريفية.

وقال الدكتور محمد حلمي نوار مؤسس مركز بحوث التنمية الريفية بكلية الزراعة جامعة القاهرة، إن مشروع أرض خضراء، سيكون له جوانب إيجابية عدة، ومنها توفير فرص عمل مستقبلية لطلاب كلية الزراعة، والتدريب العملي للطلاب على أرض الواقع وتطبيق الدراسة النظرية، كما أن المشروع يسعى لخدمة القرى الأكثر احتياجا، وزيادة الدخول بتلك القرى والمناطقة المحتاجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى