أخبار مصر

مسابقة “تراثنا يجمعنا” لطلبة المدراس.. تعرف على التفاصيل

أطلقت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة التابعة لوزارة التعليم العالي، مسابقة “تراثنا يجمعنا”، الإقليمية، والمخصصة لطلاب المدارس، حول التنمية المستدامة والتراث.

وأعلنت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة التابعة لوزارة التعليم العالي، عبر موقعها الإلكتروني، تفاصيل المسابقة، وشروط التقديم: يستعرضها موقع “مصر 365″، في السطور التالية.

مسابقة “تراثنا يجمعنا”
تتيح المسابقة للطلاب الاشتراك من سن 9 لـ15 سنة، في 4 مجالات، وهي: الرسم والرقص الشعبي الفلكلوري والتصوير الفوتوغرافي والأفلام الدعائية.

مسابقة الرسم
ينبغي أن تعبر الرسومات المقدمة عن التراث الشعبي، وتقدم على كارتون A3″landscape view، وترسل الرسمة مع صورة لها على قرص مدمج، ويسمح لكل مدرسة تقديم 3 رسومات، على أن تلصق استمارة خلف الرسم تضمن اسم التلميذ ومدرسته ونص يعبر فيه عن محتوى الرسم، بشرط ألا يتجاوز الخمسة أسطر.

مسابقة الرقص الشعبي الفلكلوري
يجب أن تعبر الرقصة عن تراث دولة المتقدم للمسابقة، ومدتها لا تتجاوز الـ3 دقائق، وترسل استمارة باسم الطلاب المشاركين بالرقصة، واسم المدرسة، ونص صغير للتعريف لا يتجاوز الـ5 أسطر، ويسمح لكل مدرسة تقديم رقصتين.

مسابقة التصوير الفوتوغرافي
يجب أن تعبر الصور عن تراث دولة المتقدم، وتقدم الصور بجودة عاليى لا تقل عن 4000، وتكون صور أصلية غير مقتنبسة، وترسل مطبوعة بقياس 24× 18سم بالإضافة إلى صورة أصلية على قرص مدمج، مع مراعاة الذوق العام، واستمارة بأسماء الطلاب المشاركين في التصوير، واسم المدرسة، ونص تعريفي لا يزيد عن 5 أسطر، ويمكن لكل مدرسة التقدم بـ3 نماذج.

مسابقة الفيلم الدعائي
يجب أن يعبر الفيلم عن تراث دولة المتقدم، ويكون بجودة تصوير عالية، ويكون الفيلم أصليا وغير مقتبس، ويرسل مه استمارة بأسماء المشاركين به، واسم المدرسة، ونص تعريفي لا يزيد عن 5 أسطر، ويمكن لكل مدرسة التقدم بـ3 أفلام.

الجدول الزمني لمسابقة تراثنا يجمعنا
10 نوفمبر 2019 آخر موعد لتلقي الأعمال من المشاركين.
10 ديسمبر 2019 الإعلان عن المشاريع المرشحة المؤهلة للحصول على الجوائز.
11 فبراير 2020 حفل توزيع الجوائز.

التقديم لمسابقة تراثنا يجمعنا
يمكن إرسال المواد المطلوبة على العنوان التالي: ايكروم ، الشارقة ،المكتب الإقليمي لدراسات حفظ وترميم الممتلكات الثقافية، المدينة الجامعية بمبنى معهد الشارقة للتراث، أو المشاركة من خلال اللجان الوطنية في الدول العريية، والتي تقوم بالتنسيق مع المدراس بالدول المختلفة.

جوائز مسابقة تراثنا يجمعنا
تسلم المسابقة الفائزين بالمركز الأول بمجالات التسابق 500 دولار أمريكي، و يفوز المركز الثاني بمكافأة رمزية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى